رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الثلاثاء 25-7- 2017

سوريا - أرشيفية
سوريا - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم،  الثلاثاء، 25-7-2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. 40% من الرقة تحت سيطرة  قوات سوريا الديمقراطية 

أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) الكابتن جيف ديفيس أن نحو 40% من مدينة الرقة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، وهي القوات التي تدعمها الولايات المتحدة الأمريكية.

ونقلت قناة ( الحرة) الأمريكية اليوم الثلاثاء عن ديفيس قوله إن قتالا صعبا ستشهده المدينة في المستقبل القريب مع تنظيم داعش، مضيفا أن حجم قوات قسد والقوات الكردية حوالي 50 ألف عنصر.

وقال المتحدث باسم البنتاجون " إن قوات النظام السوري تتقدم جنوب الرقة وفي اتجاه مناطق دير الزور".

كان المسئول الثاني في التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد داعش الجنرال روبرت جونز قد قال إن سوريا الديموقراطية أثبتت أنها "شريك جدير بالثقة" في محاربة داعش.

أخبار سوريا اليوم.. خروقات للهدنة فى  البلاد

سجل ممثلو روسيا 6 حالات انتهاك لنظام وقف اطلاق النار في سوريا، وذلك فى إطار مراقبة الهدنة في سوريا .
وذكر بيان لوزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء أن الفريق الروسي في سوريا سجل خلال الــ 24 ساعة الأخيرة 6 حالات لإطلاق النار، منها 4 حالات في محافظة اللاذقية وحالتان في محافظ حلب.

وأوضح البيان أن أغلب حالات الانتهاك وقعت في المناطق ، التي يسيطر عليها تنظيما "داعش" وجبهة النصرة الإرهابيان ، لافتا إلى أن مركز المصالحة الروسي نفذ خلال الساعات الـ24 الماضية 4 مهام إنسانية، حيث وزعت القوات الروسية 5.3 طن من المواد الإنسانية، وقامت طائرة روسية بإلقاء 21 طناً من المواد الغذائية في منطقة مدينة دير الزور.