ads

هام وسري.. 7 أسباب لانخفاض الرغبة الجنسية لدى الرجال

 أسباب لانخفاض الرغبة الجنسية لدى
أسباب لانخفاض الرغبة الجنسية لدى الرجال
ads


يشعر بعض الشباب بانخفاض الرغبة والدافع الجنسي لديه، دون سبب معلوم أو واضح، وبسبب الخجل أو الجهل، يخشي الحديث عن ذلك الأمر الذي يعتبره انتقاص من رجولته وفحولته، ولكن الواقع أن علاج هذا الأمر يبدو بسيط وسهل طالما تم الكشف عنه سريعًا.

وبخلاف الأسباب المرضية المعروفة، فهناك بعض الأسباب التي تجعل رغبتك الجنسية تنخفض، أو حتى شعورك بالمتعة الجنسية يقل، من بينها:ـ

1)    الإرهاق الشديد نتيجة عدم النوم بشكل كافي حيث وجدت دراسة في مجلة الطب الجنسي أن نقص النوم يمكن أن يكون له تأثير سلبي على الدافع الجنسي الخاص بك.

2)    الشعور بالضغط في العمل أو التوتر، وهنا ترتفع مستويات الكورتيزول لديك، ما يؤثر على العملية الجنسية ككل، حيث أن هذا الهرمون يقمع التستوستيرون (هرمون الذكورة) المسؤول عن إنتاج الحيوانات المنوية، وزيادة الرغبة الجنسية.

3)    انخفاض مستويات هرمون الذكورة لديك بشكل طبيعي، وهو ما قد يعود لأسباب وراثية أو حدوث خلل في الهرمونات وهو أمر نادر، ولكن عدم التعامل معه بشكل جدي، قد يؤدي لاضطرابات جنسية خطيرة.

4)    الشعور بالحزن أو الاكتئاب، فمجرد شعورك بالحزن لأي سبب كان، هو في الأساس سبب كافي لانخفاض الرغبة في الممارسة الجنسية، وفي بعض الأحيان فإن تناول مضادات الاكتئاب قد يؤثر على الرغبة الجنسية.

5)    وجود مشاكل في التوازن الهرمون، ناتج عن مشكلة تتعلق بالغدة الدرقية، وهذا يمكن أن يسبب خسائر كبيرة على مستوى الممارسة الجنسية، ووفقا لعدة دراسات، فيمكن أن تؤثر الغدة الدرقية على عملية التمثيل الغذائي، والذي بدوره يبطئ إنتاج الهرمون الجنسي الخاص بك.

6)    عدم القيام بتمارين الرياضية حيث أن النقص في ممارسة الرياضة يمكن أن تقلل إلى حد كبير رغبتك في ممارسة الجنس، فكونك غير نشيط جنسيًا، وحصولك على وزن زائد، وإجهاد عقلي، يمكن أن يسبب كل التغييرات في إنتاج الهرمونات لدينا، وخاصة هرمونات التستوستيرون الجنس والاستروجين".

7)    عدم تناول الطعام بما يكفي: وقد أظهرت الدراسات أن اتباع نظام غذائي متوازن يمكن أن يزيد من الدافع الجنسي الخاص جنبا إلى جنب مع بعض الأطعمة.