رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الإثنين 24-7-2017

الجيش اليمني- أرشيفية
الجيش اليمني- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الإثنين، 24 - 7 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. غارات على الحوثيين 

أفادت مصادر محلية يمنية اليوم، الإثنين، أن مقاتلات التحالف العربي شنت عشرات الغارات العنيفة على مواقع ميليشيات الحوثيين والرئيس السابق علي عبدالله صالح في صنعاء وصعدة وعمران بشمال اليمن.

وقالت المصادر، وفقا لقناة "العربية" الإخبارية، إن مقاتلات التحالف العربي شنت أعنف قصف جوي ضد أهداف ومواقع عسكرية وثكنات لميليشيات الحوثي والرئيس صالح في أمانة العاصمة صنعاء ومحافظتي صعدة وعمران شمال اليمن.

وأضافت أن معسكراً تابعاً للأمن القومي في ضاحية صرف شمال شرقي العاصمة صنعاء تعرض للقصف بخمس غارات ، ومعسكر الحرس الجمهوري في منطقة السواد جنوب العاصمة قصف بثلاث غارات من طائرات التحالف.
 
وفي صعدة معقل الحوثيي، أشارت المصادر إلى استهداف طائرات التحالف بعشرات الغارات مواقع وتجمعات للميليشيات في مديريات الظاهر وشدا وسحار وساقين، وغمر، ومنطقتي آل سالم والبقع في مديرية كتاف والجعملة في مديرية مجز، كما استهدف ثكنات للميليشيات في مدينة صعدة من بينها معسكر قوات الأمن الخاصة، ومعسكر الصيفي.

وفي محافظة عمران .. لفتت المصادر إلى استهداف مقاتلات التحالف لمواقع حيوية وتجمعات للميليشيات في مديرية المدان، ومحطة اتصالات في مديرية حوث، ومراكز قيادية في مبنى المجمع الحكومي في مديرية بني صريم، ومبنى المعهد المهني في مدينة خمر، ومعسكر اللواء التاسع في مدينة عمران.

أخبار اليمن اليوم.. الجيش يسيطر على مدينة جديدة 

لعل أبرز ما تم تناوله بشأن أخبار اليمن اليوم، هو سيطرة قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية على مدينة (ميدي) في محافظة حجة شمال غربي البلاد ، بعد معارك عنيفة دارت مع ميليشيات الحوثيين وصالح.

وأوضح مصدر عسكري يمني، في تصريحات نقلتها قناة "العربية الإخبارية" ، أن المعارك أسفرت عن قطع الإمدادات عن الحوثيين وصالح ، مشيرا إلى أن الميليشيات أصبحت محاصرة في الجزء الجنوبي الشرقي للمدينة ، متوقعا إعلان تطهير المدينة بالكامل خلال الساعات القليلة القادمة.