رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على هوية من أنقذ متحف النوبة من السرقة

متحف النوبة
متحف النوبة


كشفت مصادر خاصة لـ"النبأ" عن كواليس سرقة إحدى مقتنيات متحف النوبة بأسوان.

وتعود أحداث الواقعة إلى يوم الجمعة الماضي، حيث قامت موظفة إدارية بالمتحف بمساعدة اثنين آخرين بمحاولة سرقة تمثال للمعبودة "إيزيس وابنها حورس" من إحدى فتارين متحف النوبة بأسوان.

وأضاف المصدر، أن المتهمين اختاروا فترة الاستراحة بالمتحف، حيث يتم إطفاء الكهرباء خلال هذه الفترة معتقدين أن كاميرات المراقبة بالمتحف لن تتمكن من إظهارهم وتحديد هويتهم.

وتابع: أن العناية الإلهية أنقذت التمثال من السرقة بعد أن حضر أفراد الصيانة التابعين للشركة المسئولة عن البوابات الإلكترونية، والذين قاموا بإضاءة الكهرباء فجأة أثناء محاولة المتهمين سرقة الفاترينة ما أربكهم وجعلهم يفروا هاربين.

وأوضح المصدر، أن أفراد الأمن، خلال قيامهم بالمرور بالمتحف يوم السبت، اكتشفوا وجود بعض القطع من مادة "السليكون " بجوار الفاترينة الموجود بها تمثال المعبودة "إيزيس"، فتم إبلاغ الشرطة والتى تمكنت بعد مراجعة كاميرات المتحف من معرفة حقيقة تعرض الفاترينة للسرقة.

وذكر المصدر، أن التمثال الذي تعرض للسرقة هو تمثال للمعبودة "إيزيس وهى ترضع ابنها حورس"، من الجرانيت الأسود ويبلغ ارتفاعه نحو 10 سم، وهو من المقتنيات التى تم إحضارها من المتحف المصرى لعرضها بمتحف النوبة.