رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار المعادي والبساتين اليوم الأحد 23 - 7 - 2017

نشرة أخبار المعادي
نشرة أخبار المعادي ــ أرشيفية


حرصًا من موقع «النبأ» الإخباري، على تقديم خدمة متميزة لسكان منطقتي المعادي والبساتين، يقدم الموقع نشرة أخبار خاصة بما حدث في المنطقتين على مدار 24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى.


وإليكم نشرة أخبار المعادي والبساتين اليوم الأحد 23 يوليو.


«خلي بالك»..عصابة أجنبية تنصب على المواطنين بـ«طريقة جديدة» في المعادي

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، من ضبط «عصابة أجنبية»، استولت على 10 آلاف دولار، من صاحب شركة ديكور، بمنطقة المعادي، بحجة استثمار 800 مليون دولار.


البداية عندما تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بلاغا من «السيد سالم» صاحب شركة تشطيبات ديكور، يفيد بقيام شخصين يحملان جنسية إحدى الدول الأجنبية بالنصب عليه والاستيلاء منه على مبلغ مالي قدره 10 ألاف دولار أمريكي بمنطقة المعادي.

وأضاف أنهما أوهماه بامتلاكهما مبلغ مالي قدره 800 مليون دولار، مغطاة بمادة سوداء، أحضراها للبلاد لاستثمارها في بعض المشاريع التجارية، وطلبا منه شراء محاليل كيميائية لإزالة تلك المادة وتحويل الأوراق إلى دولارات صحيحة، ومشاركته لهما فى استثمارها.

وعقب تقنين الإجراءات وتكثيف البحث، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة  كل من «أوكيكا. ر» 35 سنة، مقيم بمنطقة المعادي، و«أورتون. س» مقيم بذات المنطقة، كونا فيما بينهما تشيكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه في النصب والاحتيال.

وذكرت التحريات أن أحدهما ينتحل شخصية دبلوماسى بإحدى المنظمات الأجنبية لتسهيل نشاطهما الإجرامى لإيهام ضحاياهما.

وبإعداد الأكمنة اللازمة من خلال الاتفاق مع المجني عليه لمقابلتهما، أمكن ضبطهما، وبحوزتهما المضبوطات التالية وهي «30 لفافة من الورق الأسود المقصوص في حجم دولار أمريكي، وكل لفافة مثبت عليها شريط لاصق وصورة ورقة فئة المائة دولار الأمريكي، وزجاجتان تحتويان على مادة سائلة، ورخصة قيادة باسم المتهم الأول صادرة من الدولة التى يحمل جنسيتها «مزورة»، و15 كارت دفع إلكتروني منسوب صدورها للعديد من البنوك الأجنبية».

كما تم ضبط «كروت شخصية، باسم الدبلوماسي، الذي ينتحل المتهم الثاني شخصيته، وكارت منسوب صدوره لإحدى شركات تحويل الأموال، يستخدم في تلقي التحويلات المالية بين المتهمَين وشركائهم خارج البلاد، ومبلغ مالي بالعملة المحلية والأجنبية، و5 شرائح هواتف محمولة منسوبة لشركات مصرية وأجنبية، و8 هواتف محمولة أنواع مختلفة، و2 جهاز حاسب آلى محمول، وحدة ذاكرة نقالة». 

وبفحص الأجهزة المضبوطة والبريد الإلكتروني الخاص بهما، تبين من خلال الفحص أنهم محملين بالعديد من الملفات التي تؤكد نشاطهما الإجرامي بقيامهما بإرسال رسائل خادعة إلكترونية عبر الإيميل الخاص بهما إلى الملايين من عناوين البريد الإلكترونى التي تخص ضحاياهما بطريقة عشوائية.

وبالتحقيق معهما اعترفا بارتكابهما الواقعة بقصد النصب والاحتيال، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة؛ مباشرة التحقيقات.

وأمرت نيابة المعادي برئاسة المستشار عمرو شريف رئيس النيابة حجز المتهمين الأجانب لقيامهما بالنصب على المواطنين، واستيلائهما على مبلغ مالي قدره 10 آلاف دولار من صاحب شركة ديكور بحجة استثمارها، لحين ورود التحريات حول الواقعة.


إغلاق «محور أوتوستراد المعادي حلوان» لمدة شهر.. تعرف على الأسباب
تجري الإدارة العامة لـ«مرور القاهرة» برئاسة اللواء علاء متولي، بالتنسيق مع إدارة المهندسين العسكريين عملية غلق لمحور «الأوتوستراد» ما قبل منطقة بين الجبلين فى الاتجاه القادم من المعادى، وفى طريقه إلى منطقة 15 مايو، وفتح الاتجاه الآخر ليكون اتجاهين لحركة السيارات بسبب إنشاء كوبري تقاطع الدائري الأوسطي بالمنطقة المواجهة لشارع النصر فى تقاطعه مع الأوتوستراد ، لحين انتهاء مدة الأعمال، وسط انتشار الخدمات المرورية.

من جانبه، أكد مصدر أمني بالإدارة العامة لمرور القاهرة، أن تلك الأعمال ستبدأ اليوم اعتبارا من الساعة 12 منتصف الليل و لمدة 30 يوما وسيتم إجراء غلق كلي للطريق القادم من المعادي وصولا إلى مايو مع تحويل حركة السيارات بالاتجاه الأخر ليصبح اتجاهين بالمناصفة خلال الأعمال وبمجرد الانتهاء يتم إجراء تحويلة أخرى للاتجاه الأخر مع وضع الحواجز الحديدية بالمكان لإرشاد المواطنين لتفادى منطقة الأعمال.

وأشار المصدر إلى أن تلك الأعمال ستتواصل خلال الليل والنهار لحين انتهاء المدة المحددة، وسيتم تعيين الخدمات المرورية اللازمة، ووضع العلامات الإرشادية خلال فترة الأعمال، وستضع الشركة المنفذة المساعدات الفنية الكافية لتأمين منطقة الأعمال "إضاءة – مخاريط – طواحين ضوئية – فواصل حركة – علامات إرشادية وتحذيرية"، لتحقيق السيولة المرورية.


تفاصيل محاولة قتل عامل في البساتين.. والسبب «خناقة نسوان»
شهدت منطقة «البساتين»، اعتداء صنايعي «رخام» على عامل، بسلاح أبيض، ومحاولة قتله، محدثًا إصابته بجرح نافذ في البطن، بسبب «حماته».

تلقى قسم شرطة البساتين، بلاغًا من الأهالي، يفيد بقيام «محمود. ه» 34 سنة، صنايعي رخام، بالاعتداء على «مصطفى عبد الفتاح»، 56 سنة، عامل، بسلاح أبيض عبارة عن «مطواة»، محدثًا إصابته بجرح نافذ في البطن، بشارع الدندراوي بدائرة القسم، وتم نقله إلى المستشفى.

انتقل ضباط مباحث القسم إلى المستشفى، وبسؤال المجني عليه قال إنه «أثناء مشادة كلامية مع شقيقته بسبب عودتها في وقت متأخر تدخلت صاحبة العقار في المشكلة، وطردها من مسكنه، ومن ثم شتمته السيدة وتبادلا الشتيمة بألفاظ خارجة».

وأضاف المجني عليه أنه «عقب طردها استعانت صاحبة العقار بزوج نجلتها واعتدى عليه بسلاح أبيض عبارة عن مطواة محدثًا إصابته في البطن في وسط الشارع».

وعقب تقنين الإجراءات، وتكثيف البحث، وبإجراء التحريات السرية التي أكدت صحة الواقعة، تمكن ضباط المباحث من ضبط المتهم، وتم اصطحابه إلى ديوان القسم.

وبالتحقيق معه أمام المقدم علي فيصل رئيس المباحث، اعترف بارتكاب الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة؛ مباشرة التحقيقات.

وباشر التحقيقات، المستشار كيرلس وجيه، وكيل نيابة البساتين، وبسؤال المتهم، فيما هو منسوب إليه، أنكر التهمة المنسوبة إليه.

وبسؤال الشهود في الواقعة، أقروا بقيام المتهم بالاعتداء على المجني عليه، وطعنه بـ«مطواة» في البطن محدثًا إصابته.

وبمواجهة المتهم بأقوال الشهود، اعترف بارتكاب الواقعة، مضيفًا أنه لم يقصد قتله.

وأمر المستشار كيرلس وجيه، وكيل نيابة البساتين، بإشراف المستشار عمرو غراب، رئيس النيابة، والمستشار أحمد مجدي، مدير النيابة، حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة الشروع في قتل، وإحالة القضية لمحكمة المعادي الجزئية.

وجدد قاضي المعارضات بمحكمة المعادي الجزئية، حبس المتهم 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بسبب الشروع في قتل عامل.


حي البساتين: رفع إشغالات من موقف السيرفيس في «شارع الجزائر»
تمكنت أجهزة حى البساتين، برئاسة المهندس عادل عبدالظاهر، رئيس الحي، من رفع إشغالات من موقف «السرفيس» بشارع الجزائر، خلال حملة مكبرة تم شنها، بالتنسيق مع شرطة المرافق.