رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

7 وظائف تعرفها لأول مرة عن «يوتيوب»

يوتيوب
يوتيوب


رغم سهولة استخدام «يوتيوب» الذي يعتمد على عرض مقاطع الفيديو، إلا أن هناك كثيرًا من الوظائف والمزايا التي لم يتم اكتشافها لدى كثير من المستخدمين حتى الآن، وهي:

1- حفظ ملفات الفيديو في وقت لاحق، لمشاهدتها دون اتصال بالإنترنت، حيث يمكن إنشاء قائمة تشغيل "مشاهدة لاحقا"، إذا لم يكن لديك الوقت لمشاهدة شيء على الفور، فانقر على الزر إضافة إلى أسفل المقطع ثم شاهد لاحقا، أو انقر على رمز الساعة الذي يظهر على أعلى الصور المصغرة للفيديو.


2- الحد من استخدام البيانات: فإذا كنت تستخدم باقة موبايل وتريد الاقتصاد في الاستهلاك، فيمكنك الانتقال إلى الإعدادات في التطبيق للعثور على مفتاح التبديل الذي يحد من تشغيل الفيديو عالي الدقة إلى الأوقات التي تكون فيها متصلا بشبكة واي- فاي فقط.


3-تغيير جودة الفيديو حيث يختار يوتيوب جودة الفيديو بشكل تلقائي استنادا إلى سرعة الاتصال، ولكن يمكنك تجاوز ذلك إذا كنت تريد حفظ البيانات أو رؤية شيء واضح، من خلال النقر على رمز الترس على مقاطع الفيديو على الويب، أو النقاط الثلاث لتعيين الجودة المطلوبة.


4- جدولة مشاركة مقاطع الفيديو زمنيًا فإذا كنت تريد مشاركة مقطع فيديو مع شخص يبدأ في وقت محدد، فسيتم تنفيذه بسهولة: على الويب، انقر على الزر مشاركة أسفل أي شيء تشاهده، تأكد من وضع زر البدء في وضع علامة (صح)، وأدخل الوقت المناسب للبدء في مشاركة الفيديو.


5-استكشاف أشرطة الفيديو في 360 درجة، من خلال النقر والسحب لننظر حولنا، وعلى الهاتف المحمول للحصول على منظور مختلف للفيديو بزوايا متعددة.


6- تحرير أشرطة الفيديو على الإنترنت حيث يمكنك قص المقاطع، وتقليل الموسيقى، إضافة العناوين وأكثر من ذلك، وكل ذلك يعمل في المتصفح الخاص بك من خلال لينك www.youtube.com/editor.


7-    التحكم في يوتيوب باستخدام لوحة المفاتيح فقط دون الماوس، حيث يمكن العثور على قائمة كاملة من اختصارات لوحة مفاتيح يوتيوب هنا تتضمن الضغط على مفتاح لبدء التشغيل وإيقاف الفيديو، وكذلك استخدام مفاتيح المؤشر للانتقال إلى الأمام والخلف.