رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الأربعاء 19-7-2017.. خروقات للهدنة.. وسقوط قتلى

غارات- أرشيفية
غارات- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الأربعاء، 19 - 7 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. رصد 9 خروقات للهدنة خلال 24 ساعة 
رصدت لجنة المراقبة الروسية التركية المشتركة في مناطق تخفيف التوتر بسوريا 9 خروقات للهدنة خلال الـ 24 ساعة الماضية ، بحسب ما أفادت وزارة الدفاع الروسية ،غير أنها أشارت إلى أن الوضع العام فى هذه المناطق مازال مستقرا .

وأضافت الوزارة ـفي بيان لها أوردته قناة (روسيا اليوم) اليوم الأربعاءـ أن الجانب الروسي في اللجنة سجل 5 حوادث إطلاق نار في محافظة اللاذقية، فيما سجل الجانب التركي 4 انتهاكات للهدنة في ريف دمشق، مضيفة أن الوضع العام في مناطق تخفيف التوتر لا يزال مستقرا.

وأشارت الوزارة إلى انضمام 7 قرى وبلدات بمحافظة حمص إلى نظام وقف إطلاق النار، ليرتفع بذلك عدد القرى والبلدات المنضوية في عملية المصالحة إلى 2032، في حين تستمر المفاوضات مع الفصائل المعارضة بشأن انضمامها إلى الهدنة في محافظات حلب وإدلب ودمشق وحماة وحمص والقنيطرة.

أخبار سوريا اليوم.. روسيا تنفذ عمليات إنسانية
 
ومن جهة أخرى، قام المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا بتنفيذ 7 عمليات إنسانية خلال اليوم الماضي، حيث قدم 1.6 طن من المواد الغذائية لأهالي مدينة حلب جراء 5 عمليات إنسانية، إضافة إلى توزيع 300 كيلوجرام من المواد الغذائية في عملية مماثلة بمحافظة حلب و7ر1 طن بمحافظة حماة.



أخبار سوريا اليوم.. قتلى بصفوف النصرة وأحرار الشام

أفادت مصادر ميدانية سورية بمقتل 10 مسلحين على الأقل من فصيلي جبهة النصرة وحركة أحرار الشام خلال اشتباكات بين الطرفين في محافظة إدلب.

ونقلت قناة (سكاي نيوز) الإخبارية اليوم، الأربعاء عن المصادر قولها "إن المواجهات امتدت إلى مناطق عدة في جبل الزاوية وأريحا وطريق الدولي الذي يربط سرمدا بمعبر باب الهوى الحدودي".

وكانت الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم (داعش) على الجبهة الجنوبية الغربية لمدينة الرقة، قد أسفرت عن مقتل 32 عنصرا من داعش، وذلك حسبما أفادت مصادر في قوات سوريا الديمقراطية.