رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كشف «لغز» سرقة الهواتف المحمولة من «ركاب المترو»

مترو الأنفاق ـ ارشيفية
مترو الأنفاق ـ ارشيفية


كشفت الأجهزة الأمنية لغز سرقة «الهواتف المحمولة» من الركاب داخل محطات «مترو الأنفاق»، وتبين أن هناك لصًا محترفًا وراء هذا الأمر.

البداية عندما اشتبهت الخدمات الأمنية المعينة بمحطة المطرية، في شخص يدعى "ياسر. ز"، 31 سنة، وبتفتيشه عثر بحوزته على 4 «هواتف محمولة».

بمناقشته عن مصدر تحصله على تلك الهواتف، ارتبك ولم يعلل ذلك بأي شئ، بفحصها أمكن التوصل لمالك أحد هذه الهواتف، ويدعى إبراهيم محمد، 23 سنة، مؤكدًا أن هاتفه سرق منه حال تواجده بخط مترو "حلوان ـ المرج"، واتهم المذكور بالسرقة.

بالتحقيق معه اعترف بارتكابه الوقائع، لافتًا إلى أنه تخصص في سرقة الهواتف المحمولة من الركاب في محطات المترو، بأسلوب "المغافلة"، مستغلا حالة الزحام أثناء النزول من محطات المترو، مضيفًا أنه وراء ارتكاب العديد من وقائه السرقة بذات الأسلوب، من بينهم باقي الهواتف المضبوطة بحوزته.

بالكشف عن اللص تبين أنه مطلوب ضبطه للتنفيذ علية في 3 قضايا، بمدد حبس مختلفة تتراوح ما بين شهر حتى 3 سنوات، كما أنه تخصص في وقائع السرقة.

بالعرض على اللواء قاسم حسين مساعد أول الوزير مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، أمر باتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير المحضر اللازم، وجارِ العرض على النيابة العامة؛ لمباشرة التحقيق.