رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بشرى سارة لعشاق الشيكولاتة

شوكولاتة
شوكولاتة


منذ وقت طويل، ذكرت كثير من الدراسات أن استهلاك الكاكاو يرتبط بتحسين الذاكرة والوظيفة المعرفية قصيرة المدى ومواجهة التدهور المعرفي.

ولكن وفقا لأبحاث جديدة، فإن عشاق الشيكولاتة على موعد مع خبر سار، حيث تم الكشف عن أن استهلاك الشوكولاته بانتظام يساعد في تحسين وظائف الدماغ، بفضل الكاكاو كونه مصدرًا غنيا من المركبات العصبية الطبيعية.

حيث تطلق مركبات وفيرة مفيدة مضادات الأكسدة الموجودة في حبوب الكاكاو فلافانولس الكاكاو.

حيث أكد الباحثون الإيطاليون القائمون على الدراسة ارتباط استهلاك الكاكاو الغني بمادة الفلافانول بتحسين الذاكرة والوظيفة المعرفية القصيرة الأجل ومواجهة التدهور المعرفي.

يقول المؤلفان فالنتينا سوتشي وميشيل فيرارا من جامعة لاكويلا في إيطاليا: "يمكن أن يؤدي تناول مادة الفلافانول إلى تأثير فوري في تعزيز الإدراك، مما يؤدي إلى الحفاظ على الأداء المعرفي والعقلي، بما في ذلك التخلص من التعب وفقدان النوم.

وأجرى الباحثون تحليل ووجدوا أن الفلافانول لها آثار مفيدة على الدورة الدموية في الدماغ وزيادة سرعة معالجة الصور المرئية.

وقد تبين أيضا أن اتباع نظام غذائي مليئة بالشوكولاتة لفترة طويلة من الوقت يعمل على تحسين أداء كبار السن، فيما يتعلق بالطلاقة اللفظية والذاكرة.

كما تبين أن فلافانول الكاكاو يعمل على تحسين تدفق الدم إلى القلب، ومنع جلطات الدم ومحاربة تلف الخلايا، وفقا لهارفرد كلية الطب، كما ينبغي أيضا أن نتذكر أن الشوكولاته الداكنة، هي مصدر أكثر ثراء من فلافانولس مفيد أكثر من الحليب، كما تساعد الشوكولاته في منح المرأة نوم عميق، وتحسين الوظيفة المعرفية للمرأة وفقا للدراسة.

وتتواجد تلك المادة في الشيكولاتة بنسبة ما بين 100-2.000 ملغ في 100 جرام من الشوكولاته الداكنة.

ومع ذلك يحذر الخبراء من الآثار الجانبية من تناول الشيكولاتة بكميات كبيرة، ما قد يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر والدهون في الدم.