رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. القمامة تحاصر أهالي «كفر البسطويسي» بالغربية.. والوحدة المحلية «لا حس ولا خبر»

محافظ الغربية
محافظ الغربية


اشتكى عدد من أهالي قرية «كفر البسطويسي»، التابعة لمركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، من تراكم أكوام القمامة في مداخل القرية، وإلقائها في الترع المحيطة، فى ظل تواطئ تام من الوحدة المحلية بقرية الشهيدي.

وقال أهالى القرية، إن الوحدة المحلية بقرية الشهيدي، تعاقدت فى وقت سابق مع صلاح عبد الخالق، متعهد جمع القمامة من القرية، مقابل أن يقوم بجمع اشتراكات شهرية من الأهالى، لكنهم فوجئوا فى وقت لاحق بأن «عبد الخالق»، لا يقوم بجمع القمامة من معظم شوارع القرية بالرغم من تحصيله لاشتراكات شهرية.

وأضاف الأهالي أن «عبد الخالق»، تأخر فى سداد أقساط مستحقة عن تعاقده السابق مع الوحدة المحلية، وهو ما اقتضى فسخ العقد فى وقت لاحق لكنه أبرم عقدًا جديدًا بالتواطئ مع مسئولين فى الوحدة المحلية، باسم نجله «أحمد صلاح».

وأشار الأهالى إلى أن «عبد الخالق» قام بإلقاء القمامة فى ترعة طنبارة الشرقية المحيطة بالقرية وفى عدد من الأماكن الأخرى، دون أن يقوم بإرسالها إلى أحد محارق القمامة المخصصة لذلك، موضحين أن ذلك تم دون أن تتخذ الوحدة المحلية أي إجراء ضده.

وفى ذات السياق قال محمد سعد، أحد العاملين بالوحدة المحلية، إنه اشتكى لرئيس الوحدة على متولى، بعد قيام المتعهد بجمع القمامة بعمل محاضر كيدية لعدد من أهالي القرية لكنه فوجئ برد «متولى»: «أنا مش هعمل حاجة وأشتكوا للي عاوزينه».

وأكد «سعد» أنه سيتقدم مع عدد من أهالى القرية بشكاوى رسمية لوزارات «التنمية المحلية، والبيئة، الري» بالإضافة إلى محافظ الغربية ورئيس مجلس مدينة المحلة الكبرى لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المتعهد بجمع القمامة صلاح عبد الخالق.