رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أزمة في أسوان بسبب مسابقة «التربية والتعليم»

طارق شوقي وزير التربية
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

كشفت قوائم أسماء المعينين فى مسابقة الـ 500 معلم وأخصائي على مستوى الإدارات الخمسة بمحافطة أسوان، عن الإطاحة بنحو 100 مُعلم بتقدير امتياز حتى جيد، بعد أن تم الإعلان عن أسماءهم ضمن المقبولين والمستوفين الأوراق واجتياز الاختبارات المطلوبة.

وتقدم الخريجون المستبعدون من مسابقة 500 معلم وإخصائي بأسوان، السبت، ببلاغات إلى قسم شرطة أسوان والرقابة الإدارية، ووزير التربية والتعليم بعد نجاحهم وإعلان أسمائهم في كشوف الناجحين واستبعادهم بعد فحص التظلمات.

وقال الخريجون إنهم فوجئوا بعد إعلان نجاحهم وتعليق الكشوف باستبعادهم من الكشوف النهائية بعد فحص التظلمات بدعوى أنهم لا تنطبق عليهم الشروط، مؤكدين أن من بين المستبعدين حاصلون على تقديرات مرتفعة وتم استبدالهم بتقديرات أقل، وآخرون تم قبولهم في مسابقة الأزهر وأعلنت أسماؤهم بين الناجحين في مسابقة التربية والتعليم.

وذكرت أميرة حمادة، إحدى الخريجات المستبعدات، أنه تم إعلان نجاحها في الكشوف ضمن تخصص «رياض أطفال» وترتيبهم وفقًا للتقدير والنسبة المئوية بعد أن اجتازت جميع الاختبارات اللازمة للتعيين وتقديم كافة المستندات المطلوبة، وبعد انتهاء مدة فحص التظلمات فوجئت برفع اسمها من كشوف الناجحين واستبداله بأسماء أخرى تحمل تقدير أقل، دون أي سند قانوني أو قرار وزاري من لجنة التظلمات بدعوى أنها لم تنته من الخدمة العامة قبل موعد انتهاء التقديم رغم تقدمها بما يفيد إعفاءها من الخدمة العامة.

وكانت لجنة التظلمات بمديرية التعليم في أسوان قد تلقت (1171) تظلما، تم استبعاد (1071) تظلما غير مطابق للشروط المعلن عنها، في حين تم قبول (100) تظلم.