رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تورط "مفتشي التموين" في بيع "اسطوانات الغاز" بالسوق السوداء في القليوبية

أسطوانات الغاز
أسطوانات الغاز

حالة من الاستياء العام انتابت أهالي محافظة القليوبية بسبب ارتفاع أسعار الأنابيب بالمحافظة والتي تتكرر كل عام، حيث شهدت المحافظة حالة من العجز والاستغلال في بيع أنابيب الغاز، بالإضافة لطوابير الأهالي بمحيط المستودعات. 

الكارثة الكبري عندما قامت مديرية تموين القليوبية وبالتعاون مع مباحث التموين بحملة تفتيشية على مستودعات البوتاجاز وتم إلقاء القبض على أحد مسئولي الرقابة التجارية بقرية ترسا التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة طوخ أثناء اتفاقه مع أحد تجار مستودعات البوتاجاز على بيع اسطوانات البوتاجاز خارج المستودع بسعر أعلى وقد أمرت النيابة العامة بحبسه أربعة أيام على ذمة التحقيق.

وأكد الأهالي أن التجار يستغلون الأزمة في ظل غياب المسئولين دون أن يكون هناك نصيب للمواطنين، حيث تبع الأنبوبة من 40 إلي 50 جنيه بقري قليوب .

ويقول مسعد محمد من أبناء قرية قلما مركز قليوب: "لعدم وجود رقابة على المستودعات، مسئول المستودع يبيع الاسطوانة الواحدة بالسعر اللي على مزاجه، قلت له المحافظ مسعرها 30 جنيه قالي روح اشتريها منه علشان محتاجها اشتريتها بـ 45 جنيه".

وقال الحاج إبراهيم عبد الشافي من قرية السد مركز قليوب: "المستودع عندنا على طول مقفول والأن بيحملوا الأنابيب ويلفوا الشارع مثل التجار وبعد زيادة أسعارها ثم احتكارها مش من التجار فقط حتى وأصحاب المستودعات وغصب عني اشتريتها 42 جنيه".

وأعرب المواطنون بقرية أبو سنة مركز قليوب من استيائهم من استغلال أصحاب المستودعات التسعيرة ويصرون على البيع بمخالفتها.

أما في قرى مركز شبين القناطر، فإن المستودعات تقوم ببيع اسطوانات الغاز للتجار وبدورهم يقمون ببيعها للأهالى بـ 50 جنيه وسط تورط مسئولي التموين مع أصحاب المستودعات مقابل حصول لمسئولين على نسبة كبيرة تصل لخمسة جنيهات في الاسطوانة لواحدة".