رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تظاهر أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية بالقليوبية

محافظة القليوبية
محافظة القليوبية - أرشيفية


تظاهر عدد من أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية أمام ديوان عام محافظة القليوبية؛ اعتراضا على رفض اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، طلبات الآلاف من أولياء أمور النزول من 225 درجة إلى220 أو 215 درجة كحد أدنى، لإلحاق أبنائهم بالثانوية العام، مقارنة بمحافظة القاهرة والجيزة والدقهلية وباقى المحافظات الأخرى.

وأكد أولياء الأمور أن هذه النسبة جاءت مفاجأة لهم وبددت آمال وطموحات أبنائهم، لافتين إلى أن الثانوية العامة بالقليوبية لم تزد درجات القبول بها لأكثر من 220 درجة فى أى عام من الأعوام السابقة.

وذكر عدد من أولياء الأمور، أنهم توجهوا إلى مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، وأجروا مقابلة مع وكيل الوزارة ووكيل المديرية، إلا أن طلبهم قوبل بالرفض بعلة تكدس الفصول وزيادة نسبة الطلاب، مطالبين محافظ القليوبية بالاستجابة لمطلبهم حفاظًا على مستقبل أبنائهم.
 
وأوضح طارق محمد ولى أمر، أن ابنته أروى، حصلت على 220 درجة، وحرمت من دخول الثانوية العامة بسبب تنسيق المحافظة، مضيفًا أنه توجه إلى إحدى المدارس الثانوية بالقاهرة؛ نظرا لأن درجات القبول بالقاهرة 220 درجة، فطلبوا منه التقدم لإحدى مدارس القليوبية وبعد قبولها تقوم بالنقل أن كانت ترغب فى ذلك.

جدير بالذكر أن اللواء محمود عشماوى، محافظ القليوبية، اعتمد تنسيق القبول للثانوى العام والفنى بمدارس المحافظة، حيث تقرر النزول بالحد الأدنى للثانوى العام هذا العام لـ229 درجة، والثانوى الصناعى نظام ثلاث سنوات بنين 173 درجة للبنين و185 درجة للبنات، والصناعى 5 سنوات 220 درجة للبنين، والثانوى الصناعى المهنى 170 درجة للبنين والبنات، والزراعى نظام 3 سنوات 160 درج للبنين والبنات، والزراعى نظام 5سنوات 165 درجة للبنين والبنات، والثانوى الزراعى المهنى 155 درجة، والمدارس التجارية نظام 3 سنوات 150 درجة.

أما بالنسبة للقبول فى المدارس التجارية المتقدمة نظام 5 سنوات 190 درجة، والمدارس الفندقية نظام 3 سنوات 180 درجة والمدارس المتقدمة الفندقية.