رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. والد الأول في الثانوية العامة بالفيوم: ابني اتظلم

الطالب إسلام مع والده
الطالب إسلام مع والده ووالدته


لم تحظ محافظة الفيوم هذا العام بوجود أوائل من أبنائها فى الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، إذ لم يحالف الحظ الطالب إسلام يحيى محمد إبراهيم، بمدرسة جمال عبد الناصر إدارة غرب التعليمية، والحاصل على مجموع 408 بنسبة 99.51% شعبة علمى علوم في أن يحتل أحد مراكز الـ10 الأوائل على الجمهورية بسبب نصف درجة، ليصبح من أوائل المحافظة.

من جانبه، رصد موقع "النبأ" حالة السعادة والبهجة التي سادت منزل أسرة «إسلام»، وحرصت على إجراء حوار معه على أن يلتقى بالطالب وأسرته، ليكشف لنا عن سر تفوقه الدراسي وذلك فى السطور التالية:

بدأ إسلام حديثه قائلًا: « حصلت على مجموع كويس وراضي بقضاء الله، المهم إنى حققت حلم والدتى بأن التحق بكلية الطب، وفخور بنفسي والحمد لله مش زعلان على النص درجة اللى ضاعت منى، كنت متوقع أنى هبقى من الأوائل لأنى تعبت واجتهدت».

وتابع: « تلقيت خبر حصولي على المركز الأول فى المحافظة بالثانوية العامة عن طريق مدرس الإعدادية جابلى النتيجة وقاللى إنى طالع الأول، وإن شاء الله هقدم فى التنسيق على كلية طب القصر العيني ده حلم حياتى».

وأضاف إسلام: « ياريت محدش يتغر بالثانوية العامة هى مرحلة زى أى مرحلة المهم إنك تتعب وتعمل اللى عليك».

وعن أسباب تفوقه الدراسى قال:« أنا كنت بذاكر 10 ساعات فى اليوم، وطبعا اعتمدت على الدروس الخصوصية والمدرسين كانوا بيشجعونى دايما وبالأخص أستاذ عصام مدرس الفيزياء ومدام إلهام مدرسة الفرنساوي، كمان نظام البوكليت وفر كتير في الوقت وكان في مصلحة الطالب».

من جانبها، أعربت والدة إسلام عن فرحتها قائلة: « كان نفسي يطلع دكتور من وهو صغير والحمد لله عشت وشوفت اليوم ده بيتحقق زعلانة على النصف درجة اللى فرقت معاه ولكن ده نصيب وأنا راضية بيه المهم إنه هيدخل كلية الطب».

أما والد «إسلام» فقال: « فكرت أعمل تظلم ولكن رأينا أنه دون جدوى وهندفع فلوس عالفاضي رضينا بدرجاته»، مضيفا: «حتى الآن لم يتصل أى أحد من مديرية التربية والتعليم بالمحافظة لتهنئته وتكريمه».