رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«القوى العاملة»: مد تلقى طلبات راغبى التدريب على الخدمات البترولية لـ20 يوليو

تلقى طلبات التدريب
تلقى طلبات التدريب في وزارة القوى العاملة


قرر محمد سعفان، وزير القوى العاملة، مد موعد قبول طلبات الدفعة السادسة من الراغبين فى التدريب من الشباب مجانا، أسبوعًا آخر، حتى 20 يوليو الجاري، إذ كان من المقرر انتهاؤه اليوم، الخميس، لإتاحة فرصة أكبر للشباب القادم من المحافظات المختلفة.

وقال الوزير: إن التدريب سيتم بشركة ويزرفورد على المهن المتعلقة بنشاط الخدمات البترولية بداية من أعمال استكشاف البترول، وحفر الآبار، وحتى إنتاج النفط أو الغاز من الآبار وصيانة الأجهزة والمعدات، وذلك في إطار التعاون مع الوزارة والشركة ومؤسسة مصر الخير.

وأشار "سعفان" إلى أنه سوف يمنح المتدرب مكافأة 1000 جنيه شهريًا طول فترة البرنامج التدريبي المنفذ لمدة ثلاثة أشهر، منوها إلى أنه يشترط في المتقدم للتدريب أن يكون من خريجي المعاهد الفنية فوق المتوسط، ومدارس التعليم الفني الصناعي (الخمس سنوات) وخريجي الجامعة العمالية، وأن يكون أدى الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها، مع الإلمام باللغة الإنجليزية، والسن لا يزيد عن 25 سنة.

وأوضح أن البرنامج التدريبي يتطلب التفرغ التام طول فترة التدريب، إذ إن ساعات التدريب ستبدأ من الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساءً، وسيتم إجراء البرنامج بمراكز التدريب ومواقع عمل شركة ويزرفورد، والتأمين على جميع المتدربين من أخطار الوفاة أو العجز الكلي أو الجزئي أو الإصابة، كما سيمنح المتدرب بعد اجتياز الدورة شهادة معتمدة من الوزارة والشركاء، وشهادة قياس مستوى المهارة وترخيص مزاولة الحرفة معتمدة من وزارة القوى العاملة.

وأضاف أن الطلبات تقدم باليد، خلال المدة المشار إليها بديوان عام الوزارة بـ 3 شارع يوسف عباس، الإدارة المركزية للتدريب المهني بالدور السادس، مرفقا بها السيرة الذاتية بما لا تزيد عن صفحة واحدة، وصورة من شهادة التخرج، ولن تقبل أيه طلبات غير مستوفاة للشروط وذلك لجميع المحافظات.