رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فريق أثري يكتشف رسائل من العصر الروماني لم تصل لأصحابها بعد!

النبأ


اكتشف فريق من الأثريين مجموعة من الرسائل التي يتجاوز عمرها الألفين عام في بريطانيا، وتعود لعصر الرومان.

الرسائل المكتوبة باللغة اللاتينية، تم العثور عليها بالقرب من جدار هارديان في عدة أمتار أسفل أرض رطبة في حصن روماني قديم في مدينة نورثمبرلاند بالمملكة المتحدة.


وتم كتابة تلك الرسائل في القرن الأول الميلادي، احداها لرجل يدعى "ماسكلوس"، تم الكشف في وقت سابق عن بعض رسائله والتي قام بإرسالها إلى ضباطه في روما، يطلب منهم المزيد من البيرة، ولكن الرسائل الجديدة، كان يطلب منهم إجازة من العمل العسكري والعودة لبيته في روما.


الرسائل مكتوبة في حجم البطاقات البريدية على قطع خشبية رقيقة من أشجار البلوط المنتشرة حول الحصن، ومحفورة بسمك أقل من 2 مم، وحفظها في تلك التربة الرطبة دون هواء منذ القرن الأول الميلادي، حيث تم كتابتها ما بين عامي 85: 92 ميلادي.


وأعلن فريق البحث أنه سيتم فحص الاكتشافات الجديدة، التي تم العثور عليها لمعرفة المزيد من الأسرار الرومانية خاصة في مجال الزراعة حيث قام الرومان باستغلال التربة الخصبة في بريطانيا، لزراعة الكثير من المحاصيل.


وأعلن الفريق الأثري، أنه سوف يتم فحص تلك الرسائل من خلال الأشعة تحت الحمراء، ولن يتم الكشف عن تفاصيل هذه الرسائل قبل ثلاثة أشهر تقريبا، حتى مع معرفة بعض الشخصيات الرومانية، والتي لها عدد من الرسائل الشخصية المكتشفة.