رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هذه تعليمات وزير الآثار للجان الجديدة خلال الجلسة الإفتتاحية

صورة لأعضاء اللجنة
صورة لأعضاء اللجنة

رحب الدكتور خالد العناني وزير الاثار، بأعضاء اللجان الدائمة  للآثار المصرية و الاسلامية  في اجتماعهما الاول اليوم الثلاثاء،  بعد تشكيلهما الجديد برئاسة الدكتور مصطفى أمين، الأمين العام للمجلس الاعلي للآثار.

و أوضح الدكتور محمد اسماعيل، مدير عام اللجان الدائمة بأن التشكيل الجديد للجان الدائمة يضم  مجموعة من الأثرين و اساتذة الجامعات المصرية المختلفة والعلماء في مختلف التخصصات و المجالات  الهندسية و الجيوفيزيائية و الجيولوجية و الليزر و الذرة و التربة.

و أشار " إسماعيل" الى  أن " العناني " حضر الجلسة  الافتتاحية للترحيب بالسادة الأعضاء الجدد، وأكد علي أن الهدف الأساسي من التشكيل الجديد للجان الدائمة هو إضافة عناصر وتخصصات جديدة تتناسب الموضوعات المختلفة التى تطرح على اللجنة سواء هندسية او فزيائية او جيولوجية وكل ما يخص علوم الليزر و غيرها. 

و خلال الجلسة الإفتتاحية أبدي وزير الآثار تقديرة الشديد لكل الأعضاء السابقين وما قدموه من جهد وعلم لصالح العمل والمجال الأثري، كما أكد على أهمية اللجنتين المصرية والاسلامية وقوتهما في التأثير على العمل الاثري لحماية الاثار، وأوصى بضرورة وجود خطة عمل تهدف الى التطوير في كيفية اتخاذ القرارات في اطار مايتناسب مع الوضع الحالي للوزراة وللدولة بشكل عام، الى جانب تسليط الضوء على الملفات المتعلقة بالمشاريع القومية التى تشرف عليها وزارة الاثار.