رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. خمسة حيوانات من المستحيل قتلها!

دببة الماء
دببة الماء


يصطاد الإنسان الحيوانات إما للغذاء أو للاستفادة منها في الملبس أو الصناعات الأخرى، إلا أن هناك 5 حيوانات من المستحيل قتلها أو التخلص منها وهي:

الحلزون الإفريقي العملاق
يبدو من النظرة الأولى أنه حلزون عادي، إلا أنه يعد ذلك الحلزون بمثابة الطاعون في مناطق إفريقيا الشرقية، لكثرته، وصعوبة التخلص منه حتى بكرات اللهب والحيوانات المفترسة.

دببة الماء
هو حيوان أولي الفم، قادر على العيش في درجة حرارة منخفضة جدًا، وأخرى عالية جدًا، ويقاوم الظروف الجوية 6000 مرة أكثر من التي يشهدها في الفضاء، ويتحمل أشعة جاما القاتلة.

صرصار الأشجار
يصل عمره إلى 180 مليون عام، ويتغذى على الحشرات الميتة والضعيفة وبقايا الطعام، ولكن ما يميزه أنه قادر على الدخول في حالة جمود عميق، ولا تصدر منه أي إشارات تدل على الحياة لأنه يتوقف قلبه وعقله عن العمل كما لو أنه مات حقًا.

سمكة السمندر
لا يشكل انخفاض تدفق النهر لهذه الأسماك أي مشكلة، وذلك لأنها تقوم بحفر جحر لتدفن نفسها في الطين، وتبقى فيه إلى أن يعود النهر إلى منسوبه الطبيعي، وتقوم بإفراز مادة لازجة ومخاطية تغطي جسمها، ما يجعلها تقضي أطول وقت ممكن دون عنصر غذائي.

قنديل البحر
يستطيع هذا النوع من قناديل البحر بعد مرحلة البلوغ ، أن يعود مرة أخرى إلى مرحلة النضوج، ثم إلى مرحلة عدم النضوج، وهو ما يجعله لا يصل لمرحلة الشيخوخة، وذلك بسبب قدرته على تجديد خلايا جسمه.