رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شريف فتحي يفتتح فرع مصرللطيران للأسواق الحرة بمبنى الركاب الجديد (2)

شريف فتحي أثناء افتتاح
شريف فتحي أثناء افتتاح فرع مصر للطيران للأسواق الحرة


افتتح صباح اليوم، الإثنين، شريف فتحى وزير الطيران المدنى، فرعًا جديدًا لشركة مصر للطيران للأسواق الحرة بصالة الوصول الدولى بمبنى الركاب الجديد (2) بمطار القاهرة الدولى.

جاء ذلك في حضور صفوت مسلم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، والطيار أحمد عادل مساعد رئيس الشركة القابضة، ورضا متولى رئيس شركة مصرللطيران للسياحة (الكرنك) والأسواق الحرة، ولفيف من قيادات وزارة الطيران المدنى ومصرللطيران، ورجال الصحافة والإعلام.

وفى هذا الصدد، صرح صفوت مسلم، بأن مصر للطيران للأسواق الحرة تسعى للانتشار والتواجد الدائم في صالات السفر والوصول تلبية لرغبات عملائها، حيث توفر لهم العديد من المنتجات العالمية المتنوعة بأسعار تنافسية، هذا بالإضافة إلى العروض الترويجية التي تقدمها باستمرار للعملاء. 

وأضاف أن الفرع الجديد تم إنشاؤه على مساحة 500 م2 وقامت شركة مصرللطيران للصناعات المكملة بتصنيع وحدات العرض بالتنسيق مع قطاع المشروعات بالشركة القابضة لمصر للطيران كاستشاري هندسي للمشروع. 

كما يجرى العمل حاليا على تنفيذ المراحل الأخيرة من الفرع الجديد بصالة السفر بنفس المبنى بمساحة نحو 450م 2 والذي يتم تجهيزه وفقا لأعلى مستويات الجودة. 

وبهذا تتواجد فروع مصر للطيران للأسواق الحرة في مبني الركاب ١ و ٢ و ٣ بمطار القاهرة الدولى، ومطارات الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم والأقصر وأسوان وسوهاج والإسكندرية برج العرب والنزهة والجونة وطابا، بالإضافة إلى فروع مول سيتي ستارز وفندق ساڤوي شرم الشيخ وفندق هيلتون طابا. 

من جانبه، أشار رضا متولي إلى أن شركة الأسواق الحرة نجحت في تحقيق ١١٠ ملايين جنيه صافي أرباح بنهاية شهر مايو ٢٠١٧ وبزيادة عن المخطط نحو 300 %، وأضاف متولي أنه فيما يخص قطاع الأسواق الحرة خلال الفترة القادمة فمن المستهدف في موازنة العام المالي 2017/2018 تحقيق فائض يصل إلى نحو ٢٠٠ مليون جنيه مصري، كما أنه من المقرر افتتاح فرع الأسواق الحرة لمصر للطيران في مطار العاصمة الإدارية الجديدة ومطار سفكنس مع بداية تشغيلهم.

وعن الخطط المستقبلية لقطاع الأسواق الحرة بالشركة، أكد متولي أنه جاري تنفيذ خطة تطوير مخازن الأسواق الحرة وتم الاستلام الفعلي للمخزن الفرعي بعد التطوير وتحويله لمخزن مبرد بالكامل لحفظ المنتجات، وجاري العمل بتطوير مخزن كسفريت ومخزن شرم الشيخ ومخزن الإيداع بالإسكندرية. 

بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات شراء عربات مبردة لنقل المأكولات بين المخازن ومعارض البيع، كما تم البدء في إجراءات تحديث نظامIT المطبق بالشركة من خلال الاستعانة بأحدث الأنظمة المطبقة في نشاط الأسواق الحرة عالميا، الأمر الذي يعد نقلة نوعية في نشاط مصر للطيران للأسواق الحرة.