رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«التربية والتعليم» تعلن نسب النجاح والرسوب بالثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة وقطاع التعليم العام، إنه سيتم تحديد الأوائل في الثانوية العامة على كل قطاع من القطاعات الأربعة، القاهرة والإسكندرية وأسيوط والمنصورة؛ لإرسالهم للكنترول المركزي بالقاهرة، لتحديد أوائل الجمهورية، الخميس المقبل.

وأضاف «حجازي» أن النتيجة ستكون جاهزة بدءًا من السبت المقبل، على أن تُعلن فى اليوم نفسه أو الأحد، حسب رؤية الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأشار رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إلى أنه من المقرر أن تبدأ كنترولات الثانوية العامة، اليوم، أعمال المراجعة النهائية للطلاب الحاصلين على الدرجات النهائية والمستحقين للرأفة، وذلك بعد انتهاء تصحيح كراسات الإجابة أمس، مشيرا إلى أن مؤشرات النتيجة أوضحت أن النسبة العامة للنجاح لن تزيد على 74%، وأن ما يقرب من 20% من الطلاب سيدخلون الدور الثاني، أي نحو 100 ألف طالب، معظمهم رسب فى الرياضيات واللغة الإنجليزية والكيمياء والفيزياء والتاريخ.

من جانبه قال خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات، نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن هناك متابعة مستمرة لأعمال التصحيح ورصد الدرجات، وزيارات ميدانية، لرصد أي مشكلات قد تطرأ داخل الكنترولات، موضحا أن هناك التزاما من قبل مقدري الدرجات بالمعايير والضوابط التى حددتها الوزارة.

وأضاف نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة أن الكنترولات انتهت أمس، من أعمال التصحيح وتقدير الدرجات فى جميع المواد الدراسية للثانوية العامة، مشيرا إلى أنه تم إنجاز تقدير الدرجات قبل الموعد المحدد له الذى كان من المفترض الانتهاء منه اليوم.