رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دراسة صادمة.. الرجال أفضل من النساء في هذا الأمر!

 الرجال أفضل من النساء
الرجال أفضل من النساء في هذا الأمر - تعبيرية


أكدت دراسة هولندية جديدة أن النساء أقل ذكاءً من الرجال، حيث خلص العلماء المشاركون في الدراسة إلى أن متوسط ​​حاصل الذكاء لدى الرجال هو أربع نقاط فوق النساء لأن عقولهن أكبر عادة.

أجرى هذه الدراسة باحثين من جامعة إيراسموس في روتردام، وكان يهدف لإعادة قياس الذكاء بين البشر، ومحاولة ربطه بعدد من العوامل مثل السن والجنس والعرق.

وذكرت الدراسة التي قاد فريقها البحثي "أنجيلا سيني": "رغم أنه من الثابت علميا أنه لا يوجد فرق في المتوسط ​​في الذكاء العام بين النساء والرجال، إلا أنه من المعروف أيضا أن النساء لديهن، في المتوسط، أدمغة أصغر قليلا من الرجال لأنهن في المتوسط ​​أصغر قليلا من حيث الحجم العام للجسم، وهو ما يعني أن حركة الأعصاب وخلايا التفكير واتخاذ القرار، تختلف بين الرجال والنساء، لصالح الذكور".

وتم، خلال الدراسة، استخدام مسح لأدمغة الرجال والنساء بالرنين المغناطيسي لأشخاص تتراوح أعمارهم بين 22 و37 عامًا لقياس حجم أدمغتهم ومجالات قشرة الدماغ التي ترتبط بأفكار وأفعال واعية.

كما تم قياس معدل الذكاء لكل مشارك، ووجد الفريق أن الرجال لديهم متوسط ​​حجم الدماغ يصل إلى 1.2 لتر مقارنة بلتر واحد للسيدات، وأن الأشخاص الذين لديهم أدمغة أكبر كانوا أعلى قليلا في درجات الذكاء.

ومع ذلك، فقد أظهرت بعض الدراسات أن الذكاء العاطفي، وهو أحد أنواع الذكاءات المعروفة، ومؤشر أكثر فعالية للنجاح في مكان العمل والحياة بمعاناها الأوسع، تتفوق فيه عادة النساء على الرجال.