رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تامر مرسى «يُكوش» على حيتان الدراما «قبل الهنا بسنة»

تامر مرسي ونجوم الفن
تامر مرسي ونجوم الفن


دائمًا ما يصر المنتجون على التعاقد في أسرع وقت، مع النجوم الكبار؛ لتقديمهم بشكل جديد في موسم رمضان المُقبل.

واحتدم الصراع بين المنتجين على تعاقدات الموسم الجديد بشكل كبير، ولكن مثل كل عام كان المنتج تامر مرسي، صاحب شركة «سينرجي»، هو المستحوذ الأكبر على نجوم الصف الأول، ويأتي على رأسهم الفنانة غادة عبد الرازق، التي قررت تكرار تجربتها مع المنتج تامر مرسي، الذي أعلن عن نيته في تجديد تعاونه معها بعد نجاح مسلسل «أرض جو».

كما تعاقد الفنان أمير كرارة هو الآخر بشكل رسمي، مع المنتج تامر مرسي، على بطولة مسلسل جديد لموسم رمضان 2018، وتُشير الأقاويل إلى أن المسلسل سيكون عبارة عن جزء ثان من مسلسل «كلبش»، إلا أنه لم يتم التأكد من صحة المعلومة حتى الآن، ومن المقرر بدء التجهيزات الأولية، خلال الأيام القليلة المُقبلة.

وأعلن الفنان يوسف الشريف تعاقده للمرة الثالثة مع المنتج تامر مرسي، على مسلسل جديد في رمضان المُقبل، بعد النجاح الكبير الذي حققه الثنائي من قبل من خلال مسلسلات: "كفر دلهاب"، و"القيصر".

المسلسل الجديد من تأليف عمرو سمير عاطف، ومن إخراج أحمد نادر جلال، ليجتمع صناع العمل الأربعة من جديد، إذ يستعدون لبدء التحضيرات الأولية خلال الفترة المُقبلة.

ولكن من المتوقع أن يتم تأجيل هذا العمل، بعد إعلان يوسف الشريف عن عودته للسينما بفيلم جديد، ومن الصعب أن يوفق في وقته بين الفيلم والمسلسل، ولم يحسم يوسف الشريف قراره حتى الآن إذا كان سيُقدم مسلسلًا في رمضان 2018 إلى جانب الفيلم أم لا.

وفي مفاجأة من العيار الثقيل، استطاع المنتج تامر مرسي خطف النجم أحمد حلمي، لتقديم أول أعماله الدرامية في رمضان المُقبل، ولكن لم يتم الإعلان عن التفاصيل النهائية للعمل بشكل رسمي، ومن المتوقع أن يكون هذا العمل هو الأقوى في دراما 2018 على الإطلاق.

كما حسمت الفنانة مي عز الدين قرارها بخصوص عودتها لدراما رمضان المُقبل، بعدما تغيبت عن جمهورها في موسم رمضان هذا العام، وكشفت عن تعاقدها على مسلسل جديد لرمضان 2018.

وتعاقدت "مي" رسميًا مع المنتج الكبير تامر مرسي، وذلك بعد جلسة عمل جمعتهما فى أول تعاون بينهما، ومن المقرر الاستقرار على باقى عناصر المسلسل في شهر أغسطس المُقبل، واختيار مؤلف ومخرج للعمل.

وكانت الفنانة مي عز الدين من المقرر أن تُشارك في موسم رمضان هذا العام بمسلسل "رسايل"، ولكن تم تأجيله لوجود مشاكل إنتاجية ولضيق الوقت.

وللمرة الرابعة على التوالي، خطف المنتج تامر مرسي النجم مصطفى شعبان، وتعاقد معه على تقديم عمل درامي جديد يتم المنافسة به خلال الماراثون الرمضاني المقبل لعام 2018، وبهذا التعاقد يكون المسلسل الجديد هو العمل الرابع الذي يجمعهما بعد مسلسلات: "مولانا العاشق"، و"أبو البنات"، و"اللهم أني صايم".

ودخل الفنان هاني سلامة قائمة نجوم المنتج تامر مرسي، فبعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل "طاقة نور"، تعاقد تامر مرسي سريعًا معه على مسلسل جديد يخوض من خلاله سباق رمضان 2018، كما تعاقد مع السيناريست حسان دهشان ليتولى كتابة المسلسل الجديد، والمخرج رؤوف عبد العزيز، ليتولى إخراج العمل.

ويعد المسلسل الجديد هو الثاني، الذي يجمع "مرسي" بالنجم هانى سلامة، والسيناريست حسان دهشان.

كما جدد المنتج تامر مرسي تعاقده مع النجم طارق لطفي لتقدير عمل جديد يخوض من خلاله ثالث بطولاته مع شركة "سينرجى"، للمنافسة به خلال ماراثون رمضان 2018، وذلك بعد تقديمه لمسلسلي "شهادة ميلاد"و"بين عالمين" لنفس المنتج، ومن المقرر الاستقرار على باقى العناصر الفنية للعمل بعد خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وكان مسلسل "بين عالمين" الذى شهد التعاون الثانى بين الفنان طارق لطفى والمنتج الكبير تامر مرسي، قد خرج من السباق الرمضاني المنقضي في اللحظات الأخيرة، لعدم الانتهاء من تصويره، الأمر الذى جعل صناعه يضعونه في موسم جديد، قبل رمضان 2018.

كذلك يجهز الفنان الكبير يحيى الفخراني، لمسلسل جديد، عن "محمد علي" مؤسس مصر الحديثة؛ وهو ما جعله يغيب عن رمضان المنقضي؛ للتفرغ له.

وأطلق "يحيى" لحيته؛ استعدادًا للدور، الذي كتبته زوجته لميس جابر، إذ استغرقت مدة كتابتها له 10 سنوات كاملة، ظلت خلالها تقرأ الأبحاث والمراجع التاريخية عن حياة "محمد علي"، ثم كتبت بعد ذلك السيناريو في عامين.

والمسلسل سيكون من إنتاج شركة "سينرجي" لمالكها تامر مرسي، ومن المقرر اختيار باقي فريق العمل خلال الفترة المقبلة.

وعلى الجانب الآخر، قرر المنتج صادق الصباح، وهو المنافس الأقوى للمنتج تامر مرسي، خوض دراما رمضان 2018 بـ4 نجوم كبار فقط، يأتي على رأسهم النجم أحمد السقا في تعاون جديد بينهما بعد مسلسل "الحصان الأسود"، والنجم محمد عادل إمام فتعاقد مع "الصباح" على ثاني بطولة في الدراما التلفزيونية، بعدما قدم هذا العام مسلسل "لمعي القط" من إنتاج تامر مرسي.

كما تعاقد نجم مسرح مصر علي ربيع، بشكل رسمي على مسلسل جديد بتوقيع الثنائي الشهير المخرج سامح عبد العزيز والمؤلف أحمد عبد الله، مع المنتج صادق الصباح، ومن المفترض أن يتم تجهيزه خلال الفترة المقبلة.

وانضم النجم السوري تيم حسن أيضًا لقائمة المنتج صادق الصباح، بعد أن قدما سويًا العديد من الأعمال الناجحة على مدار السنوات الماضية، كان آخرها هذا الموسم من خلال مسلسل "الهيبة" الذى حقق رد فعل قويا، ويحمل المسلسل الجديد عنوان "عائلة الحاج نعمان" للكاتب مجدى صابر والمخرج أحمد شفيق.