رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. أغرب وسائل مكافحة الغش حول العالم

الغش في الامتحانات
الغش في الامتحانات

انتشرت في الأونة الأخيرة، حالات الغش بشكل كبير بين الطلاب في المدارس والجامعات، حيث تطورت وسائل الغش بشكل غريب ومبتكر، وبطرق لا تخطر على بال بشر.

ولجأت بعض الدول، لاستخدام بعض الوسائل الغريبة، للحد من انتشار تلك الظاهرة، وإليكم تجارب بعض الدول في محاربة تلك الظاهرة.

الهند
يجبر الطلاب في الهند على خلع الملابس، وتأديه الامتحان وهم عراة داخل بعض الساحات، ولا يسمح بدخول أي شيء مع الطالب إلا أدوات الكتابة فقط، وتصل عقوبة الغش إلى السجن لمدة 10 سنوات.

بلجيكا
لجأت بلجيكا إلى استخدام التكنولوجيا للحد من ظاهرة الغش في الامتحانات، وذلك عبر استخدام طائرات بدون طيار داخل اللجان، تستطيع رصد أي محاولة غش داخل اللجنة.

تايلاند
يرتدي الطلاب في تايلاند قبعات بلاستيكية أو كرتون، تمنعهم من النظر إلى زملاءهم، وتعزلهم عن بعضهم البعض.

الصين
يتم تفتيش الطلبة في الصين، تفتيش ذاتي عبر أجهزة كشف المعادن، ويمنع دخول أي أدوات سوى أدوات الكتابة فقط، ويؤدي الطلاب الامتحانات داخل أحد الملاعب الرياضية، حيث لا يوجد مراقبين، بينما تستخدم كاميرات مراقبة عالية الجودة، وتتم المراقبة عبر شاشات كبيرة واستخدام مكبرات للصوت.

الولايات المتحدة
تلجأ بعض المدارس داخل الولايات المتحدة، إلى إجبار الطلاب على ارتداء صناديق ورقية، وذلك لعزلهم عن بعضهم البعض.

تركيا
تتكفل لجنة الامتحانات، بتوفير كل مستلزمات الطلاب من أقلام وأوراق ومياه شرب وطعام، فيما يمنع الطلاب من اصطحاب أي شيء من الخارج داخل قاعة الامتحان.

أثيوبيا
تلجأ الحكومة الأثيوبية، إلى قطع خدمة الإنترنت، خلال فترة الامتحانات، وذلك اعتقاداً منهم عن وجود علاقة بين الغش و الإنترنت.

اليابان
لجأ الطلاب في اليابان إلى الغش عن طريق الهواتف المحمولة، إلا أن الحكومة قاومت ذلك الغش بابتكار جهاز يقوم بتحديد مكان الطالب الذي يستخدم الهاتف داخل اللجنة.