رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الأحد 9-7-2017.. قتلى وإعدامات جماعية بصفوف الحوثيين

قتلى الحوثيين- أرشيفية
قتلى الحوثيين- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الأحد، 9- 7 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. غارات جوية للتحالف على الحوثيين 

قصفت مقاتلات التحالف العربي مواقع وأهداف وتعزيزات لميلشيات الحوثي وصالح في محافظة تعز اليمنية، في مديرية الصلو جنوب شرقي المحافظة.

وذكرت قناة "سكاي نيوز" الإخبارية، اليوم، الأحد، أن بوارج التحالف قصفت أيضا تجمعات الانقلابيين في معسكر خالد في مديرية موزع غربي تعز، في وقت استمرت فيه المواجهات بين قوات الشرعية والمتمردين في مديرية حيفان جنوبي تعز.

أخبار اليمن اليوم.. قتلى بين صفوف الحوثيين 

قالت مصادر عسكرية يمنية ، إن 27 عنصرا من ميليشيات الحوثيين والرئيس السابق علي عبدالله صالح قتلوا في قصف جوي لطيران التحالف العربي استهدفت مواقعهم ، قبالة منطقة جازان السعودية.

وأضافت المصادر لقناة "العربية" الإخبارية ، اليوم، الأحد، "إن طيران التحالف العربي قصف موقعين ومدافع عسكرية تابعة لميليشيات الحوثيين وصالح ، قبالة منطقة جازان ، بعد محاولة الميليشيات استهداف مواقع مدنية على القرى الحدودية السعودية ".

وأشارت إلى أن التحالف استطاع قصف الموقعين ما نتج عنه تدمير مدافع مضادة للدروع من نوع "بي 10" ، فضلا عن تدمير مركبات عسكرية ومخزن للذخائر ، وقتل 27 عنصرا من ميليشيات الحوثي وحرس الرئيس السابق صالح.

وأوضحت أن الفرق الاستطلاعية للقوات السعودية ، زودت معلومات عسكرية للتحالف بمواقع تواجد الميليشيات الحوثية وحرس الرئيس صالح ، الذين تمركزوا في موقعين ، الأول قبالة جبل الدوٌد ، والآخر في جبل شدا.

أخبار اليمن اليوم.. الحوثيون ينفذون عمليات إعدام جماعية 

قال رئيس الأركان بالجيش اليمني محمد علي المقدشي، إن المتمردين الحوثيين نفذوا عمليات إعدام جماعية بحق عناصرهم الفارين من جبهات القتال في مأرب.

وتوعد المقدشي - خلال تفقده لمواقع الجيش اليمني في محيط جبل مرثد شمال غرب صرواح بمحافظة مأرب طبقا لقناة العربية الأخبارية اليوم الأحد- بمحاكمة قيادات الحوثي على جرائمهم تجاه الشعب اليمني.

وأدان عمليات الإعدام للذين تركوا مواقعهم في مديرية المخدرة بمنطقة صرواح بعد أن أدركوا أنهم يقاتلون في معركة خاسرة.