رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مواطنو الفيوم يطالبون بسيارات لـ«النقل الجماعي» داخل المحافظة

سيارات النقل الجماعي
سيارات النقل الجماعي


بعد صدور قرار زيادة التعريفة الجديدة بمحافظة الفيوم، تزامنا مع ارتفاع أسعار الوقود، سادت حالة من الغضب بين أهالى المحافظة، مطالبين بتوفير أتوبيسات للنقل الجماعي داخل مدينة الفيوم، ومراكز المحافظة، وأتوبيسات للنقل بين المحافظة والقاهرة؛ لتخفيف العبء والحد من استغلال السائقين.

يقول مازن محمد، من أهالى المدينة، إن هذا هو وقت أتوبيسات النقل الجماعي، وخاصة بعد صدور قرار التعريفة الجديدة، وبذلك ستقلل من جشع السائقين وتساعد الموظف الغلبان، ولكن لابد من أن تشمل المحافظة كلها، وليس داخل مدينة الفيوم فقط.

ويضيف سامي حنا، مدرس بالمعاش، إن هذا هو وقت الأتوبيسات فعلا وتشغيلها ليس ترفا ولكنه أصبح ضرورة ملحة خاصة بعد تغول أصحاب السيارات التاكسي والميكروباص.

قال كرم العجماوى، موظف، إن الأتوبيسات ستساعد فى الحد من الاستغلال والحد من جشع السائقين الذين استغلوا أزمة المواصلات الطاحنة، وطالبوا بأكثر من حقوقهم الرسمية.

وطالبت موجة منير، ربة منزل، المحافظ بسرعة تشغيل أتوبيسات النقل الجماعي مؤكدة أنها ستكون أرحم من التاكسي والسرفيس الذى يستغل سائقيها المواطن بعد ارتفاع أسعار الوقود.

يذكر أن دكتور جمال سامى محافظ الفيوم، في بداية توليه منصبه منذ أشهر وعد بتوفير مينى باص جماعي لأربعة خطوط ثابتة داخل المدينة بعدد 16 مينى باص مكيف كوسيلة نقل جماعة بمحطات ثابتة، ولكن حتى الآن لن يتم أى شيء من ذلك.