رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي مع أندية الكاميرون قبل لقاء الليلة

النبأ

يلتقي الأهلي مع فريق القطن الكاميروني، في الساعة التاسعة من مساء اليوم  السبت، في الجولة السادسة من دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.
ويحتاج الأهلي إلى تحقيق الفوز في المباراة لضمان التأهل إلى الدور ربع النهائي في البطولة الإفريقية كثاني للمجموعة الرابعة.
تاريخ مواجهات الأهلي أمام أندية الكاميرون بشكل عام والقطن تحديدًا، يشير إلى تفوق كبير للأحمر، حيث التقى الأهلي مع أندية الكاميرون 11 مرة في البطولات الأفريقية، حقق خلالها الأحمر 7 انتصارات، بينما انتهت 3 مواجهات بالتعادل، وخسر الأهلي مباراة واحدة.

المباراة الأولى للأهلي أمام أندية الكاميرون جاءت أمام «كانون ياوندي» في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا- نسخة 1983، وانتهت المواجهة بفوز الأحمر بنتيجة 5-صفر.

المباراة الثانية.. جاءت أمام «كانون ياوندي» في إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا- نسخة 1983، وانتهت المواجهة بفوز الأهلي بنتيجة 1-صفر.
المواجهة الثالثة.. جاءت أمام «كانون ياوندي» في ذهاب الدور النهائي من بطولة كأس الكؤوس الأفريقية- نسخة 1984، وانتهت المواجهة بفوز الأهلي بنتيجة 1-صفر.

المواجهة الرابعة.. جاءت أمام «كانون ياوندي» في إياب الدور النهائي من بطولة كأس الكؤوس الأفريقية نسخة 1984، وانتهت المواجهة بفوز الفريق الكاميروني بنتيجة 1-صفر.
المباراة الخامسة.. جاءت أمام «القطن» في ذهاب الدور النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا- نسخة 2008، وانتهت بفوز الأهلي بنتيجة 2-صفر.
المباراة السادسة.. جاءت أمام «القطن» في إياب الدور النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا- نسخة 2008، وانتهت المواجهة بالتعادل الإيجابي 2-2.
المباراة السابعة.. جاءت أمام «القطن» في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا نسخة 2013، وانتهت المواجهة بالتعادل الإيجابي 1-1.
المباراة الثامنة.. جاءت أمام «القطن» في إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا- نسخة 2013، وانتهت المواجهة بالتعادل الإيجابي 1-1.
المباراة التاسعة.. جاءت أمام «القطن» في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة الكونفدرالية – نسخة 2014، وانتهت المواجهة بفوز الأهلي بنتيجة 1-صفر.
المباراة العاشرة.. جاءت أمام «القطن» في إياب الدور نصف النهائي من بطولة الكونفدرالية- نسخة 2014، وانتهت المواجهة بفوز الأهلي بنتيجة 2-1.
المباراة الحادية عشرة.. جاءت أمام «القطن» في الجولة الثانية من دوري المجموعات بالنسخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وانتهت المواجهة بفوز الأهلي بنتيجة 2-صفر.