ads
ads

بعد إعلان الوزير عنها.. ننشر الأسعار الجديدة لشرائح الكهرباء

وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر
وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر
محمد يوسف
ads


قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن محدودى الدخل منحصرون فى شرائح الاستهلاك التى تتراوح ما بين صفر إلى ٢٠٠ كيلو وات وهى الشريحة الثانية والشريحة الثالثة التى تتراوح استهلاكها ما بين ٢٠١ إلى ٣٠٠ كيلو وات، مشيرا إلى أنهم  الأكثر دعما فى خطة رفع الدعم التى أعدها جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك.

وأكد "شاكر"، خلال المؤتمر الصحفى الذي عقده بمقر وزارة الكهرباء لإعلان أسعار الكهرباء الجديدة، اليوم الخميس، أن مجلس الوزراء هو من يتحمل فرق التكلفة بين سعر الكيلو وات/ ساعة وبين سعر البيع للمواطن، من خلال تحديد نسبة الدعم المقدم من الدولة، مضيفا أن الوزارة استعانت باستشارى عالمى أجنبى، خلال وضع الأسعار الجديدة للكهرباء كطرف ثالث محايد للتأكد من توافق أسعار الكهرباء مع الأسعار العالمية.

وأشار وزير الكهرباء، إلى أن الاستشارى الأجنبى أشاد بالأسعار التى تم تحديدها بعد دراستها ومقارنتها بالأسعار العالمية، وأعلن أنها مناسبة.

وأكد "شاكر" أن الأسعار الجديدة لشرائح الكهرباء، التى سيتم تطبيقها اعتبارا من يوليو الجارى، والتى سيتم إصدار فاتورة الاستهلاك الخاصة بها فى أغسطس القادم ستكون كالتالى:

الشريحة الأولى من صفر إلى 50 كيلو وات بسعر" 13 قرش  "
 الشريحة الثانية  من 51 إلى  100 كيلو وات بسعر " 22 قرش "
 الشريحة الثالثة من صفر حتى 200 كيلو وات بسعر " 27 قرش "
 الشريحة الرابعة من 201 إلى 350 كيلو وات بسعر " 55 قرش"
 الشريحة الخامسة من 351 إلى 650 كيلو وات بسعر " 75 قرش"
 الشريحة السادسة من651 إلى ألف كليو وات بسعر  "125 قرش"
 الشريحة السابعة من يزيد عن 1000 كيلو وات لا يحصلون على دعم بسعر " 135 قرش".

وأشار وزير الكهرباء إلى أن تكلفلة إنتاج الطاقة للجهد المنخفض المستخدم في المنازل، بلغت 102.2 قرش بسبب تغير سعر صرف الدولار، موضحًا أن قيمة الدعم الموجه للاستهلاك المنزلي 47 مليار جنيه.