رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تطور جديد في الـ«ويكيبيديا» يحولها لـ«لعبة مثيرة»!

ويكيبيديا - أرشيفية
ويكيبيديا - أرشيفية


إذا كنت ممن يتعاملون مع الإنترنت؛ من أجل البحث والتنقيب عن المعلومات، فحتمًا أنت تعرضت للموسوعة الإلكترونية الأشهر حول العام "ويكبيديا"، والتي ابتكرت مؤخرًا طريقة جديدة لاستكشافها، حيث تحولت الموسوعة في نسختها الإنجليزية إلى ما يشبه اللعبة أو المغامرة الجديدة والتي تتيح لك التنقل على كثير من صفحاتها.

ووفقًا لمطور الموقع كيفان ديفيس، فبمجرد دخولك الصفحة الرئيسية، يمكنك اختيار أحد الأماكن والمعالم والكائنات التي اقترحتها اللعبة كنقطة انطلاق، حيث تظهر وصفًا أساسيًا لتلك النقطة، جنبا إلى جنب مع الاتجاهات إلى مكان قريب.

ومن هنا يمكنك اختيار المسار الذي تود البحث فيه، بحيث يوجهك لما تريد من معلومات من خلال بوصلة معرفية تنتقل بها من مقال لآخر مع الوضع في الاعتبار موقعك على الخريطة، كما يمكنك فحص بعض التفاصيل أكثر من خلال كتابة الشيء الذي تريد المزيد من المعلومات حوله.

إذا وجدت شيئا ترغب في قراءته بعمق أكثر يمكنك فتح مقالة ويكيبيديا الكاملة في علامة تبويب جديدة، أما إذا واجهتك مشكلة وتحتاج إلى مزيد من التوجيه، اكتب "مساعدة"، وسوف يظهر على الموقع المزيد من المعلومات.

والطريقة التي يتم بها بناء الخريطة هي أن المقالات تؤدي في بعض الأحيان إلى مسارات في اتجاه واحد في المناطق ذات كثافة عالية، وإذا لم تتمكن من العثور على مكان معين بخريطة ويكبيديا، على الرغم من أنه يحتوي على مقالة، ولا يعرف ويكيبيديا إحداثياته ​​(في هذه الحالة يمكنك مساعدة ويكيبيديا عن طريق إضافتها).