رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على موعد تسليم شقق الحى السكنى الأول بالعاصمة الإدارية الجديدة

مصطفى مدبولي وزير
مصطفى مدبولي وزير الإسكان


اجتمع مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، مع عدد من أصحاب ومسئولي المدارس الخاصة الدولية واللغات، اليوم الأربعاء لبحث مشاركتهم في تنفيذ مدارس بالحي السكني الأول في العاصمة الإدارية الجديدة، والمقرر أن يضم 25 ألف وحدة سكنية.

وأوضح "مدبولي"، أن الحي السكني الأول به مواقع جاهزة لـ8 مدارس خاصة، مضيفًا: طمستعدون لتوفير الأراضي على الفور لمن يرغب من أصحاب المدارس بالبدء في التنفيذ؛ حتى يتم الانتهاء من المدارس وتصبح جاهزة للتشغيل، مع بدء تسكين الوحدات السكنية".

وأكد وزير الإسكان، اكتمال الحي السكني الأول بنهاية عام 2018، لافتًا إلى العمل على تشطيب عدد كبير من العمارات حاليًا، مشيرًا إلى طرح الوحدات قريبًا للمواطنين ليتم حجزها.

وأوضح الوزير أن الأراضي المخصصة للمدارس بمساحات مختلفة تناسب مستويات المدارس المختلفة، مشيرًا إلى أن تنسيقًا كاملًا سيكون مع وزارة التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية؛ لتيسير اعتماد هذه المدارس، والحصول على الموافقات اللازمة للتشغيل.

ولفت إلى أن وزارة الإسكان ستقدم تيسيرات في سداد ثمن هذه الأراضي، فضلًا عن الدخول في شراكة مع من يرغب من أصحاب المدارس الخاصة، مقابل الأرض التي سيحصلون عليها.

وأكد "مدبولي"، أن مستقبل هذا المشروع "واعدًا"، والاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة "مفيد جدًا"، موضحًا أنه من المقرر أن تنتقل إليها مقار الحكم: من الرئاسة، والحكومة والبرلمان، وأن العاصمة الإدارية الجديدة تخدمها شبكة طرق مهمة جدًا، وعلى مستوى عالٍ، بالتالي فمن الممكن أيضًا أن تخدم المدارس المُنشأة بها المدن الجديدة القريبة، منها كالقاهرة الجديدة، والشروق، وبدر، وغيرها. 

وطالب وزير الإسكان أصحاب ومسؤولي المدارس الخاصة التقدم بطلباتهم للحصول على أراضٍ، وبالمساحات المطلوبة إلى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مع عرض بزيارة الموقع؛ ليروا بأنفسهم حجم الإنجاز الذي تم في تنفيذ الحي السكني، مشيرًا إلى البت في الطلبات بأقصى سرعة؛ لبدء تنفيذ المدارس الخاصة المطلوبة.