رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الإثنين 3-7-2017

غارات للتحالف- أرشيفية
غارات للتحالف- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الإثنين، 3- 7 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. قتلى مدنيون في قصف على الرقة 

أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان ، مقره لندن ، بمقتل 11 شخصا بينهم نساء وأطفال جراء قصف لطائرات التحالف الدولي على مناطق في مدينة الرقة شمال سوريا.

وأضاف المرصد السوري ـ حسبما أفاد قناة (الحرة) الاخبارية اليوم الاثنين ـ أن القصف أسفر أيضا إصابة عدد من المدنيين فضلا عن دمار في البنى التحتية.

يأتي هذا في وقت تمكنت فيه قوات سوريا الديمقراطية (الكردية) من الدخول لمدينة الرقة معقل تنظيم داعش من جهة الجنوب، بعد عبورها نهر الفرات.

يذكر أن قوات سوريا الديموقراطية ضيقت الخناق خلال الأشهر الأخيرة على معقل داعش في شمال سوريا، ودخلت شرق المدينة وغربها للمرة الأولى الشهر الفائت.

أخبار سوريا اليوم.. إحباط 30 محاولة اقتحام لقوات النظام 

أعلن الجيش السوري الحر المعارض إحباط أكثر من 30 محاولة اقتحام وتقدم لقوات النظام السوري في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وأضاف الجيش الحر، حسبما أفادت قناة ( سكاي نيوز) الاخبارية اليوم الإثنين، أن قوات النظام تكبدت خسائر بشرية وعسكرية كبيرة في مناطق شرق حي جوبر بالعاصمة دمشق.

وأشار إلى أن قوات النظام شنت أكثر من 100 غارة جوية وأطلقت مئات الصواريخ والقذائف على مناطق في عدد من أحياء دمشق خلال الاسبوع الماضي.