رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الأحد 2-7-2017.. قتلى حوثيون.. وغارات أمريكية

قتلى الحوثيين- أرشيفية
قتلى الحوثيين- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الأحد، 2- 7 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. عشرات القتلى بين صفوف الحوثيين 

أعلنت مصادر عسكرية يمنية، مقتل 122 حوثيا وإصابة 54 آخرين خلال معارك الجيش الوطني اليمني لتطهير جبهة صرواح بمحافظة مأرب من عناصر ميليشيات الحوثيين وحليفها الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح .

وقالت المصادر، وفقا لقناة ( العربية ) الإخبارية، اليوم، الأحد، "إن عدد ضحايا الانقلابيين - في إشارة للحوثيين - خلال المعارك بلغ 122 قتيلا، وما لا يقل عن 54 مصابا ، بينهم قيادات ميدانية في الجماعة مثل القيادي أمين الخوربي، وقائد اللواء "312" العميد حسين السقاف، وقائد جبهة صرواح مبارك المشن، والعقيد حسين راجح الذي يعد أبرز قيادات الحرس الجمهوري التابع للمخلوع صالح.

وأشارت إلى أن التطورات العسكرية الأخيرة مكّنت قوات الجيش الوطني في طوق صنعاء بالمنطقة الثالثة في صرواح من الالتقاء مع القوات الشرعية في المنطقة السابعة، لافتة إلى أن هذا التقدم يتيح تحرير مدخل العاصمة من الجهة الشرقية.

أخبار اليمن اليوم.. غارات أمريكية على القاعدة

شنت طائرات أمريكية حربية وأخرى من دون طيار غارات جوية مكثفة، مساء أمس السبت، على معسكر لتنظيم القاعدة في وادي الملح بمديرية الوضيع بمحافظة أبين، جنوب اليمن.

 

وقالت مصادر محلية، إن طائرات بدون طيار، يعتقد أنها أمريكية، شنت غارات جوية مكثفة على مواقع مفترضة لتنظيم القاعدة في مديرية الوضيع بمحافظة أبين جنوب اليمن، مسقط رأس الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي. 

 

وأكدت المصادر، أن عدة غارات جوية مكثفة استهدفت معسكرًا لتنظيم القاعدة بمنطقة وادي الملح بمديرية الوضيع.

 

يذكر أن الولايات المتحدة كثفت الغارات في محافظة أبين منذ تسلم دونالد ترامب لمنصبه رئيسا للولايات المتحدة مطلع هذا العام.