رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

للنساء فقط.. كيف تمارسين الجنس بعد الأربعين دون مشاكل؟

تعبيرية
تعبيرية


رغم أن المعلومات التقليدية تقول إن النساء تنخفض الشهوة الجنسية لديهن، بعد سن الخامسة والأربعين، وانقطاع الحيض المعتاد في تلك الفترة، إلا أن دراسة جديدة نُشرت في مجلة الجمعية الأمريكية لأطباء الشيخوخة وجدت أن 43% من النساء من عمر ما بين 45: 80 سنة، أفادوا بأن اهتمامهن ورغبتهن في ممارسة الجنس كان "معتدلا إلى مرتفع جدا"، ولكن هل قدرة المرأة في هذا السن قادرة على ملاحقة تلك الرغبة.

1)    حماية قلبك: فيجب على المرأة حماية قلبها في مرحلة الشباب مع ممارسة التمارين بانتظام، وتناول كميات كبيرة من الفواكه والخضروات الطازجة والحبوب الكاملة والبروتينات حيث ترتبط الوظيفة الجنسية بشكل جوهري بنظام القلب والأوعية الدموية.

2)    ممارسة الجنس بالنسبة للنساء تحتاج مرونة كبيرة، لاتخاذ مواقف جنسية متنوعة، وهو ما يمكن الحصول عليه من خلال تمارين التمدد، وبدون المرونة، سوف تشعر المرأة خاصة في هذا السن المتقدم، تجعله تفقد المتعة.

3)    زيادة الرغبة الخاصة بالمرأة وذلك من خلال القيام ببعض الحوارات الجنسية مع الزوج وهو ما يسهل من أي صعوبة في العملية الجنسية خلال فترات العمر المتقدمة، ويقلل من التوتر، ويزيد من الطاقة والحماس.

4)    يجب أن تعرف المرأة جسمها جيدًا، وتعلم أي المناطق التي تشعر بتجربة جنسية ممتعة، وما هي أنواع اللمس والتحفيز، التي تجعلها أكثر إثارة، مع دعوة شريك حياتها للقيام بنفس الأمر.

5)    أغلب المشاكل الجنسية في العمر المتقدم تعود إلى حالة الفتور والملل العاطفي، خاصة مع الانشغال بالمشاكل التي تزيد مع تقدم العمر، ولعلاج تلك الحالة، يجب زيادة التواصل بين الجانبين وزيادة الحوارات والأمور المشتركة بينهما.