رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خبر صادم للأطباء.. والنقابة تتدخل

الأطباء - أرشيفية
الأطباء - أرشيفية


أرسل الدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء، خطابًا إلى الدكتور عمرو محمد عبد الهادي أمين عام الزمالة المصرية، حول غلق عدد من التخصصات بالزمالة المصرية لدفعة يوليو 2017، مطالبًا إياه بفتحها أمام تلك التخصصات.

وأوضح نقيب الأطباء، في خطابه، أن عددًا كبيرًا من الأطباء الحاصلين على تخصصات "الطب النفسي -جراحة الفم والفكين- إدارة المنشآت الصحية- المعلوماتية الصحية- الصيدلية الإكلينيكية- جراحة الأوعية الدموية – التغذية العلاجية" قدموا شكاوى للنقابة بسبب غلق الزمالة في تخصصاتهم.

وقال الخطاب إن هذا القرار غير مفهوم، خصوصًا أن العديد من هذه التخصصات تعاني من عجز شديد "الطب النفسي وجراحة الأوعية الدموية" ووزارة الصحة في حاجة ماسة لزيادة أعداد الأخصائيين بها.

وأضاف أن هناك أزمة عامة تخص نقص فرص الدراسات العليا للأطباء، وهناك اتجاه لعمل شهادة إكلينيكية موحدة بمصر "المفترض أنها امتداد للزمالة"، لذلك كان المتوقع دعم الزمالة وزيادة إمكانياتها وزيادة قدرتها على استيعاب المتدربين وليس إغلاق عدد من التخصصات بها.

وطالبت النقابة، في الخطاب المرسل للزمالة المصرية، بفتح هذه التخصصات؛ دعمًا لتحسين المستوى التعليمي والتدريبي للأطباء، وللزمالة المصرية المشهود لها بالتميز.