رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

6 فوائد لتناول الفيتامينات.. لكن "استحمل" الأعراض الجانبية!

النبأ

هناك الكثير من الأمور المتغيرة، فيما يتعلق بالحفاظ على نمط حياة صحي، إلا أن ممارسة الرياضة، وتناول الطعام الصحي، والحصول على ما يكفي من النوم، أمور أساسية في عالم الصحة واللياقة البدنية.

وفي المقابل فإن تناول الفيتامينات من الأمور المتغيرة، فتناولها بشكل صحيح يضمن لك الطاقة التي تحتاجها طوال اليوم، وغير ذلك، قد يؤدي لمشاكل صحية خطيرة، وفيما يلي 6 أمور تحدث لجسمك عند البدء في تناول الفيتامينات:ـ


1)    سوف تشعر أنك أكثر نشاطا على مدار اليوم، وقد تشعر أنك أقل ميلا بكثير لتناول القهوة، حيث أنك تمتلك طاقة كبيرة أكثر من أي وقت مضى.


2)    تشعر بالغثيان لفترة بسيطة: وهو أحد الأعراض الجانبية المشتركة بين كثير من الناس، الذين يبدأون في تناول الفيتامينات، ولكن الغثيان عادة ما يكون نتيجة ثانوية من تناول الفيتامينات الخاصة بك على معدة فارغة أو أخذ نوع خاطئ من الفيتامينات.


3)    يتحول الكثير من طعامك إلى طاقة حيث تساعد الفيتامينات جسمك على إزالة السموم من جميع الأشياء التي لا تحتاج إليها، حيث تأخذ الغذاء وتحوله إلى طاقة نقية، مع ضرورة الحفاظ على نظام غذائي متوازن.


4)    تحسن الذاكرة على المدى القصير، حيث اكتشفت الدراسات أن الفيتامينات اليومية يمكن أن تؤدي إلى ذاكرة أفضل على المدى القصير.


5)    تصبح عضلاتك أقوى، حيث أن فيتامين (د) على وجه الخصوص من شأنه أن يحسن من قوة العضلات بشكل عام.


6)    يبدو الجلد أكثر نعومة وقوة خاصة إذا تناولت فيتامين (D) وفيتامين (E)