رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إصابة 161 طالبًا بالمحافظات خلال امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة


أعلنت وزارة الصحة، عن استقبال 161 بلاغ لحالات مرضية لطلاب الثانوية العامة والأزهرية بجميع المحافظات خلال الفترة من 15 إلى 18 يونيو الجاري.

وأوضح الدكتور خالد الخطيب، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة، أن الغرفة المركزية للطوارئ بالوزارة مُنعقده طوال فترة الامتحانات، مشيرًا إلى أن أغلب البلاغات التى تلقتها الغرفة كانت لحالات إغماء وهبوط عام و صدمة عصبية، فيما تراوحت باقي الحالات بين ارتفاع بضغط الدم ومغص كلوي وكسور وتشنجات وهبوط في نسبه السكر بالدم.

ومن جانبه، قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إنه تم إسعاف 16حالة في مقر اللجان عن طريق فرق الانتشار السريع من أطباء الرعاية الحرجة والعاجلة، فيما تزال 145 حالة تخضع للعلاج والملاحظة الطبية بالمستشفيات على مستوى الجمهورية وحالتهم جميعا مستقرة، لافتًا إلى أن أمس الأحد شهد ارتفاع في عدد الحالات تزامنًا مع اختبار الكيمياء، حيث بلغ عدد الحالات 105 حالة، أسعف 13 حالة، فيما تبقى 92 حالة تخضع للعلاج والرعاية الطبية بالمستشفيات.


وأكد مجاهد، أنه منذ بداية الامتحانات تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومديريات الشئون الصحية وتجهيز فرق الانتشار السريع من أطباء الرعاية الحرجه والعاجلة، إضافة إلى تحديد مستشفيات الإخلاء ودعم المستشفيات بأطباء فرق الانتشار السريع المركزية.