رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

زيادة في أسعار وحدات الإسكان الاجتماعي وشروط جديدة في الدخل والسن.. تعرف على التفاصيل

وحدات الإسكان الاجتماعي-
وحدات الإسكان الاجتماعي- أرشيفية


انتهى صندوق دعم وضمان التمويل العقارى من وضع التعديلات المقررة على شروط الدخل لوحدات مشروع الدولة للإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل "المليون وحدة".

جاء ذلك في تصريحات لمي عبد الحميد، رئيس الصندوق، والمدير التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى، مشيرة إلى أنه تم  تقديم التعديلات المقترح إدخالها على شروط المشروع والدخل للأعزب والأسرة للمستفيدين من المشروع لمجلس الوزراء بالفعل، وننتظر إقراره من المجلس قريبا.  

وأشارت عبد الحميد إلى أنه سيتم رفع الحد الأدنى والأقصى للدخل للمستفيدين بالتزامن مع زيادة أسعار الوحدات وارتفاع تكلفة التنفيذ عقب قرار تحرير سعر الصرف للعملة المحلية "تعويم الجنيه"، وما تبعها من زيادة كبيرة بأسعار مواد البناء.


وتابعت رئيس الصندوق، يتم حاليا عمل إعادة تسعير لوحدات المشروع قبل الطرح الجديد للإعلان التاسع للمشروع، لأن التكلفة ارتفعت ولن يتم الطرح بالسعر السابق 154 ألف جنيه للوحدة، موضحة أن الصندوق يدرس كذلك زيادة قيمة الدعم المقدم للمستفيدين من الصندوق.

ووفقًا لعدد من المصادر فإن سعر وحدات الإسكان الاجتماعى الذي  ارتفع فى بداية 2016 من 135 ألف جنيه إلى 154 ألف جنيه، من المتوقع أن تتم زيادة السعر ليصل لسعر التكلفة الحالية التى تقترب من 180 ألف جنيه للوحدة، كما أنه من المتوقع أن يتم زيادة الحد الأقصى للدخل للأعزب لـ4000 جنيه شهريا بدلا من 2500 جنيه حاليا، وللأسرة من 3500 جنيه حاليا إلى 5000 جنيه شهريا.