رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف تسبب محمود المليجي في وقف طباعة «الصباح»؟.. هذا ما حدث في «الأهرام»

غلاف عدد «الصباح»
غلاف عدد «الصباح»


أوقفت مطابع «الأهرام»، طباعة العدد الجديد من جريدة «الصباح» الأسبوعية، والتي يرأس تحريرها الكاتب الصحفي، أحمد شوقي العطار.


جاء قرار وقف الطباعة؛ بسبب الصفحة الأولى التي نشر بها صورة للفنان محمود المليجي، من فيلم «الأرض»، وعليها كلمة «مصرية»، في إسقاط واضح على جزيرتي «تيران وصنافير».


وتداولت صفحات موقع التواصل الاجتماعي، «فيس بوك»، صورة للغلاف الذي تسبب في وقف طباعة الجريدة بـ«الأهرام».


يُذكر أنه ليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها وقف طباعة جريدة «الصباح»، فقد أوقفت «الأهرام» طباعة عدد الجريدة بتاريخ 22/8/2015، بسبب مقال ضد محمد بدران، رئيس حزب «مستقبل وطن» في هذا الوقت.



ووافق مجلس النواب بشكل نهائي وبأغلبية أعضائه، على اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية، الموقعة في القاهرة بتاريخ 8 أبريل عام 2016.


جاءت موافقة مجلس النواب على الاتفاقية خلال الجلسة العامة، التي ترأسها الدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس، عقب مناقشة التقرير الذي أعدته بشأنها اللجنة المشتركة من لجنة الدفاع والأمن القومي ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.


وكان مجلس النواب قد قرر، الثلاثاء الماضي، إحالة الاتفاقية إلى اللجنة المشتركة لمناقشتها وإعداد تقرير بشأنها، وذلك عقب إحالتها للجلسة العامة في وقت سابق أمس من جانب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.