رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

زيادة ضخمة في ثروة "على بابا الصين" بسبب هذا الأمر

صاحب شركة علي بابا
صاحب شركة علي بابا


ارتفعت القيمة الصافية لشركة "على بابا" بقيمة 2.8 مليار دولار أمريكي ما بين عشية وضحاها، بعد نمو مبيعات شركة البيع الإلكتروني على الرغم من تباطؤ الاقتصاد الصيني؛ لترتفع ثروة رجل الأعمال الصيني "جاك ما" البالغ من العمر 52 عامًا، أغنى شخص في آسيا والثالث عشر في العالم، إلى ثروة صافية 41.8 مليار دولار.

وجاءت هذه الزيادة الأخيرة بعد أن زيادة إيرادات أكبر شركة للتجارة الإلكترونية في الصين بنسبة من 45 إلى 49 في المائة في العام المالي المنتهي في مارس الماضي، مما يدل على نجاح الاستثمارات عبر الإنترنت.

وقدمت شركة "على بابا"، التي تهيمن على التسوق عبر الانترنت ووسائل الإعلام الاجتماعي، مجموعة من الاستثمارات الجديدة في خدمات الحوسبة السحابية من خلال تقديم الموسيقى والفيديو، وهو ما جعلها تجني مزيد من الأرباح في مجال الإعلام الرقم، حيث قامت بدمج عناصر تواصل اجتماعي مختلفة مثل الفيديو في مواقع التسوق.

وفي اجتماع مع المستثمرين بالشركة الاسبوع الماضي، تناول "جاك ما" كيف أصبحت شركته من أكبر 22 اقتصاد في العالم، مشيرًا إلى أنه يتوقع أن تصبح شركته خامس أكبر شركة بحلول عام 2036 من خلال خدمة الطبقات المتوسطة الصينية، والاستفادة من التجارة العالمية ومن ثروة البيانات العملاقة.

وقال السيد ما للمستثمرين: "إن إنترنت الأشياء سوف يكون اللاعب الأكبر في الاقتصاد خلال السنوات المقبلة، فالآلات لم تعد تعتمد على الكهرباء، كما في الماضي، بل باتت تعتمد على البيانات"