رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. «شخصية تقيلة» من الكنيسة تصلي في «مسجد الصالحين» بالدقهلية: «كلنا نعبد إلهًا واحدًا»

القس خلال تواجده
القس خلال تواجده في المسجد


شارك «القمص روفائيل»، كاهن كنيسة دكرنس بمحافظة الدقهلية، في افتتاح مسجد الصالحين بقرية «ميت فارس»، وأدى الصلاة به.

 

جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، وعدد كبير من القيادات التنفيذية والسياسية بالمحافظة للمسجد، الذي أقيم على مساحة 400 متر، بتكلفة مالية قدرها 2.5 مليون جنيه بالجهود الذاتية.

 

وأصر كاهن الكنيسة، الذي شارك في افتتاح المسجد، على التواجد والوقوف بالصف الأول بجانب محافظ الدقهلية، أثناء أداء صلاة العصر، ابتهاجًا بافتتاح المسجد.

 

وأكد القمص روفائيل، أن الرب واحد، وأن قبة المسجد تشير إلى أننا نعبد إلهًا واحدًا، مشيرًا إلى أن تواجده اليوم يعد تأكيدًا على عمق الأخوة بين المسلمين والأقباط، وأن مصدر الأديان كلها واحد.

 

 

وأشار «روفائيل» إلى أن كلمة قبطي تعني «المصري»، ومصري تعني القبطي وكلنا واحد نعيش على أرض واحدة، وآمالنا وتطلعاتنا واحدة، موضحا أن عددا كبيرا من الأقباط قد شارك ببناء المسجد بجانب أشقائهم المسلمين.



كان محافظ الدقهلية، افتتح مسجد الصالحين بعزبة الباشا بقرية ميت فارس، بمركز بني عبيد، بحضور الشيخ طه زيادة، وكيل وزارة الأوقاف، والدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، ورمضان شوربة، وكيل وزارة الشباب والرياضة، وعلي عبد الرؤف وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس محمد المنسي، وكيل وزارة الزراعة، وعاطف فؤاد، نائب رئيس مركز بنى عبيد.