رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تطورات جديدة في قضية قتل «سمسار أكتوبر»

سمسار أكتوبر - أرشيفية
سمسار أكتوبر - أرشيفية


جدد قاضي المعارضات بـ«محكمة أكتوبر»، اليوم السبت، حبس ضابط طيار برتبة مقدم، وأمين شرطة بمرور أكتوبر، و6 عاطلين آخرين لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات، في واقعة خطف وقتل فريد شوقي، صاحب مكتب تسويق عقاري، بسبب خلافات على صفقة مخدرات «مخدر الفودو» تقدر قيمتها بـ«مليوني جنيه».

كانت قوات أمن الجيزة، تحت إشراف اللواء هشام العراقي، مدير الأمن، إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، واللواء محمد عبد التواب، مدير المباحث الجنائية، كشفت غموض الواقعة، وألقت القبض على المتهمين، ولا تزال قوات الأمن تلاحق المتهم الرئيسي في الواقعة، وهو ضابط سابق برتبة «عقيد»، بعد أن تبين هروبه خارج البلاد.

يُذكر أن تحريات الإدارة العامة لمباحث الجيزة، كشفت تفاصيل حادث «خطف السمسار»، والعثور عليه «مقتولا».

وأوضحت أن «السمسار» ذهب إلى أحد المقاهي بمول بمنطقة أول أكتوبر، وجلس مع مجموعة أشخاص، وأثناء جلوسه معهم نشبت مشادة كلامية بينهم بسبب خلافات مالية، وأضافت التحريات أن الأمر تطور لـ«مشاجرة»، فحاول رواد المقهى التدخل للصلح، إلا أن الأشخاص الذين كان يجلس معهم رفضوا ذلك واصطحبوه إلى داخل سيارة ملاكي، وفروا هاربين، فحاول المجنى عليه الاستنجاد بالمارة لكن دون جدوى.

وتوجهت زوجة «السمسار»، إلى قسم شرطة أول أكتوبر، وحررت محضرًا بتغيب زوجها، ثم تلقى القسم إشارة من مديرية أمن القليوبية، تفيد بالعثور على جثة لشخص تشبه المواصفات المبلغ بها في هذا المحضر، بالانتقال والفحص تبين أن الجثة للسمسار، وأنه لقي مصرعه نتيجة التعدي عليه بالضرب.

 

وكشفت الأجهزة الأمنية بالجيزة، لغز اختطاف سمسار العقارات بمنطقة أكتوبر، إذ تبين أن ضابطًا وأمين شرطة بمرور أكتوبر ورجل أعمال وآخرين، وراء اختطافه وقتله بسبب خلافات مالية، وألقت الأجهزة الأمنية بالجيزة القبض على صاحب معرض سيارات، قام ضابط وأمين شرطة ورجل أعمال شهير وآخرين، باستئجار سيارة منه، واستخدامها في خطف سمسار العقارات وقتله.