رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحديثات جديدة على «واتس آب» تجعل مشاركة الصور أسهل كثيرًا!

واتس آب - أرشيفية
واتس آب - أرشيفية


أعلنت شركة "فيسبوك" المالكة لـ "واتس آب" إطلاق عدد من المميزات الجديدة، التي تشجع المستخدمين على مشاركة المزيد من الصور من خلال تطبيق التراسل الفوري الأشهر حول العالم.

وأصبح التطبيق، من خلال تلك المزايا، يقدم مجموعة مختارة من المرشحات التي يمكنك استخدامها لتحرير الصور، ومقاطع الفيديو، وحتى الصور بصيغة جيف، قبل مشاركتها.

وتستهدف هذه الخطوة المستخدمين الأصغر سنا الذين يعتمدون على منصة "واتس آب" لمشاركة الصور الخاصة بشكل زوجي بين المتراسلين، بدلا من مشاركتها بشكل جماعي على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويتم تعديل الصور من خلال خمس فلاتر متاحة حاليا، يمكن أن تزيد بشكل تدريجي، كما بدأ "واتس آب" أيضا في تنظيم الصور بشكل أكثر دقة، بعد أن كانت الصور في السابق مكدسة على بعضها البعض، مما يقلل من تركيز الانتباه في الرسائل النصية.

ويجعل التحديث الجديد "واتس آب" أكثر انسجاما مع موقع "إنستجرام"، الذي تعود ملكيته أيضا إلى "فيسبوك"، والذي يحاول بدوره منافسة تطبيق"سناب شات" للمراسلة الفورية.

التحديث الآخر لـ"واتس آب"، يقدم وظيفة اختصار جديدة ومفيدة، بحيث يمكنك الرد على رسالة محددة عن طريق المرور عليها، وهي مفيدة بشكل خاص في المحادثات الجماعية، حتى تستطيع الرد على شخص واحد من بين تلك المجموعة دون التشويش على الباقي.

وتمت إضافة التحديثات الجديدة على مستخدمي التطبيق على نظام IOS في هواتف شركة آبل الأمريكية، ولم يتم إضافتها على هواتف أندرويد حتى الآن.