رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"القيصرية اللطيفة".. طريقة جديدة للولادة بدون آلام

ولادة
ولادة


عادة ما يتم خروج الأطفال إلى الدنيا من خلال الولادة الطبيعية والخروج من المهبل، أو الولادة القيصرية من خلال العملية الجراحية، ولكن الأطباء الآن يسعون إلى طريق ثالث للولادة من خلال الولادة "القيصرية اللطيفة".


والولادة القيصرية اللطيفة تعمل بشكل يحاكي الولادة الطبيعية من خلال شق جراحي صغير، عبارة عن فجوة صغيرة بجوار الرحم، تساعد على خروج الطفل من الرحم بشكل طبيعي، ودون شعور المرأة بأي آلام كما هي العادة في الولادة الطبيعية.


ويقول الأطباء أن هذا النهج يمكن أن يساعد النساء الأكبر سنًا، الشعور بالراحة أثناء الولادة، والخروج بشكل سريع عقب إجراء الجراحة، مع أطفالهم.


يقول الدكتور فيليسيتي بلات، وهو طبيب تخدير استشاري في كلية إمبريال كوليدج للرعاية الصحية في لندن، إن هذه التقنية ترتبط أيضا بزيادة معدلات الرضاعة الطبيعية وهي آمنة تماما.


وفي الطريقة الجديدة، بمجرد خروج الطفل من الرحم، يوضع على صدر الأم مباشرة، والحصول على الرضاعة الطبيعية بشكل أسرع من الأطفال الذين يولودون بجراحة قيصرية.


ويضيف بلات: أعتقد أن العملية القيصرية الطبيعية تجعل تجربة الولادة أكثر رضا بالنسبة للعدد المتزايد من النساء اللواتي يحتاجن إلى عناية واهتمام اكبر خلال عملية الولادة.


وأضاف الدكتور بلات، أن العناصر التقنية التي تساعد على إجراء تلك العلمية متوفرة حاليا في بريطانيا بنسبة 60%.


وبدأ الإعلان عن تلك التقنية في ابريل الماضي، من خلال شريط فيديو دعائي، تظهر فيه رأس الطفل تخرج ببطء من خلال شق صغير في بطن الأم بجوار الرحم.