رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بشرى للعاملين بالكهرباء لتعويض علاوة الـ 10%

وزير الكهرباء -أرشيفية
وزير الكهرباء -أرشيفية

كشف أشرف السعدني، أحد العاملين بوزارة الكهرباء عن تفاصيل لقائه وبعض العاملين بالكهرباء باللواء خالد جاد مدير مباحث الكهرباء، والمهندس أسامه عسران، نائب وزير الكهرباء، وعادل نظمي رئيس نقابة المرافق، وذلك لبحث مطالب العاملين بالكهرباء بعد تظاهرهم أمام مقر الوزارة اليوم.

وأضاف السعدنى فى تصريح خاص لـ "النبأ"، أن رئيس نقابة المرافق أعلن أنه تقدم بمذكرة إلى وزير الكهرباء المهندس محمد شاكر شملت بعض الحلول والبدائل من أجل تعويض العاملين عن عدم صرف علاوة الـ10 % .

وأشار السعدنى أن هذه البدائل تمثلت فى زيادة أحد العلاوات الـ 7% إلى 14% مثل علاوة غلاء المعيشة أو العلاوة الدورية، وكذلك زيادة بدل الإنارة وزيادة منحة العيد عن الاعوام السابقة، وكذلك النظر في صرف الارباح دفعة واحده بدلآ من صرفها بالتقسيط .

وأكد أن الوزير قام بالتوقيع علي تلك المطالب وقام عرضها علي الادارة المالية، لبحث كيفية الإفادة من تنفيذ هذه المطالب ماليآ، وهل هناك ميزانية كافية لتنفيذ هذه المطالب.

وأوضح السعدنى أن هناك حالة من الغضب تنتاب العاملين بالكهرباء بسبب عدم صرف العلاوة، مضيفا أن هناك خطوات تصعيديه سيقوم بها العاملين فى حالة عدم تنفيذ مطالبهم، مطالبا الوزارة أن تقدم مستند واحد فقط يؤكد أنه ليس من حق العاملين منحهم العلاوة الـ 10%.

وأشار السعدنى، إلى أنه أول مرة تشهد الوزارة احتجاجات تطالب بإقالة وزير الكهرباء، موضحا أن الوزير والمسئولين استغلوا الأوضاع الأمنية التى تمر بها البلد وضيعوا حقوق العاملين بالكهرباء، مؤكدا أن العامل لن يصمتوا نهائيا عن حقوقهم وسيظلوا يطالبون بها.