رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

احترس.. 7 عادات تقودك إلى الفشل.. الثانية نفعلها باستمرار!

الشعور بالفشل - صورة
الشعور بالفشل - صورة تعبيرية


يتطلب النجاح في الحياة الكثير من الموهبة والعمل الشاق، مع بعض المهارات الحياتية، ولكن في المقابل هناك بعض العادات التي تمنع عنك النجاح، وتقودك في مسار الفشل منها:

1) تقليد الآخرين دون وعي، فحتى إذا كان هؤلاء الأشخاص ناجحين، فتقليدهم أمر في غاية الخطورة فالظروف والشخصيات والقدرات مختلفة، فأنت لا يمكن أن تكون أي شخص آخر غيرك.

2) تأخير المهام والتسويف، وهو أول الخطوات التي تسلكها في طريق الفشل، فتأجيل الأعمال اليومية، يراكم في نهاية الأسبوع مهام كثيرة ومتعددة، يتوجب عليك تنفيذها في فترة بسيطة، ما يجعلك تؤديها دون إتقان.

3) عدم القدرة على اتخاذ القرارات الصحيحة: فالحياة عبارة عن مجموعة من الخيارات الصغيرة المتغيرة والتي يؤدي الفشل فيها إلى الفشل التام.

4) الاستسلام لمشاعر الحقد والغيرة من الآخرين، دون محاولة السير على دربهم، وهي تختلف عن تقليد الآخرين، فلا يجب أن تسير في نفس الطريق الذي ساروا فيه للوصول إلى النجاح، ولكن يمكنك الاعتماد على نفس الأدوات التي اعتمدوا عليها للوصول لما هم فيه.

5) عدم الحصول على وقت للراحة، فلا يجب أن تكون الحياة بالكامل عبارة عن عمل، حينها لن تكون قادرًا على استكمال مشوار الحياة، وتحقيق أهدافك كاملة.

6) عدم الحصول على الرعاية الصحية المناسبة: فلا يمكن أن يعيش الإنسان سعيد دون جسم صحي، ويمكنك الحصول على الصحة التي تريدها من خلال الطعام الصحي، والتمارين الرياضية، والمشروبات والمكملات الغذائية.

7) إنفاق الكثير من الوقت على وسائل الاعلام الاجتماعية: حينها سوف يتأثر عملك مباشرة، فتصفح ما لا نهاية من المنشورات والصفحات على شبكة التواصل الاجتماعي يجعلك تخسر كثير من الوقت الذي يجب أن تستغله في إدراك النجاح.