رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تأجيل طعون "مرسي" و6 آخرين على أحكام التخابر مع قطر إلى 16 سبتمبر

محمد مرسي
محمد مرسي


قررت محكمة النقض في جلستها المنعقدة برئاسة المستشار حمدي أبو الخير نائب رئيس المحكمة، تأجيل نظر الطعون المقدمة من الرئيس الأسبق محمد مرسي و 6 متهمين آخرين من كوادر جماعة الإخوان، إلى جلسة 16 سبتمبر المقبل لاستمرار المداولة.

وجاء قرار التأجيل على الأحكام الصادرة بإدانتهم والتي تراوحت ما بين الإعدام شنقا والسجن المشدد لمدة 15 عاما، في قضية التخابر وتسريب وثائق ومستندات صادرة عن أجهزة الدولة السيادية وموجهة إلى مؤسسة الرئاسة وتتعلق بالأمن القومي والقوات المسلحة المصرية، وإفشائها إلى دولة قطر.

وكانت نيابة النقض، أوصت في تقريرها الاستشاري المرفوع إلى المحكمة، برفض الطعون المقدمة من المتهمين وتأييد الأحكام الصادرة ضدهم.

كما تضمن تقرير نيابة النقض التوصية برفض طعن النيابة العامة على ما تضمنه حكم الجنايات في أحد أركانه من تبرئة محمد مرسي و 5 متهمين آخرين من أحد الاتهامات الواردة بقرار الاتهام، والمتعلقة بالحصول على سر من أسرار الدفاع بقصد تسليمه وإفشائه إلى دولة أجنبية. 

وكان الدفاع عن محمد مرسي وبقية المتهمين المدانين،  تقدموا بطعون على حكم محكمة الجنايات، مطالبا بإلغاء الأحكام الصادرة ضدهم، وإعادة محاكمتهم من جديد.