رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم الجمعة 2 - 6 - 2017

داعش في العراق -
داعش في العراق - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الجمعة، 2 - 6 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. مصرع العشرات من مقاتلي داعش في العراق في قصف لطائرات التحالف

نشر موقع سبوتنيك الروسى للأنباء نقلًا عن مصدر محلى بالعراق اليوم الجمعة قوله، إن تنظيم "داعش" تكبد المزيد من الخسائر البشرية والمادية، في الأراضي العراقية المحاذية للحدود السورية.

وحسب المصدر المحلي من محافظة الأنبار، غربي العراق، أكد أن طيران التحالف الدولي "الذي تتزعمه الولايات المتحدة الأمريكية ضد الإرهاب"، قصف مقراً لتنظيم "داعش" في صحراء محاذية للخط الحدودي العراقي - السوري، قرب قضاء القائم، خلال الساعات القليلة الماضية.

وكشف المصدر، أن العشرات من عناصر تنظيم "داعش" قتلوا إثر الضربة الجوية.

أخبار العراق اليوم.. انتشار أمني في كربلاء تحسباً لـ"غزوة رمضان"

شهدت محافظة كربلاء، الواقعة 100 كلم جنوب بغداد، اليوم الجمعة، مكثفة، شملت مداخل ومخارج المحافظة، فضلاً عن نشر نقاط تفتيش إضافية، وتنفيذ على السيارات والأشخاص، فيما أكد أعضاء بمجلس المحافظة أن هذه الإجراءات تمثل خططاً احترازية لما يُسمّى بـ"غزوة رمضان"، التي ينوي تنظيم "داعش" شنَّها على كربلاء.

وقال مصدر في شرطة محافظة كربلاء، إن "عززت إجراءات الأمن عند منافذ الدخول والخروج في المحافظة، كما بدأت بحملة واسعة لتدقيق أوراق السيارات والأشخاص".

وأشار إلى نشر نقاط تفتيش إضافية قرب الأسواق وأماكن تجمع المدنيين، خشية استهداف هذه المناطق بالسيارات المفخخة والعبوات الناسفة.

كما لفت المصدر إلى أن القيادة الأمنية في المحافظة، لم تحدد موعداً لانتهاء هذه الإجراءات، مرجّحاً أن تستمر إلى حين انتهاء التي تشهدها البلاد.

إلى ذلك، قال المقدم بالشرطة الاتحادية، فؤاد المولى، إن قوة عراقية مشتركة، تساندها بعض فصائل مليشيات "الحشد الشعبي"، انتشرت في وقت مبكر من صباح اليوم، على طول الحدود الفاصلة بين محافظتي كربلاء والأنبار، موضحاً، أن القوة العراقية منعت دخول الأشخاص والسيارات من هذه المناطق حتى إشعار آخر.

من جهته، أكد عضو مجلس محافظة كربلاء، محفوظ التميمي، اتخاذ خططاً احترازية، وإجراءات أمنية خاصة، "تحسباً لأية أعمال إرهابية ضمن ما يُسمّى بـ"غزوة رمضان" مبيناً، أن "المحافظة تعرضت العام الماضي إلى هجوم بسيارة مفخخة، وأحبطت عدداً من الأعمال لتنظيم "داعش" خلال شهر رمضان".

وكان قد قُتل وأصيب عشرات العراقيين خلال الأيام الماضية بتفجيرات ضربت العاصمة العراقية بغداد، ومدينة هيت بمحافظة الأنبار، ما دفع القوات العراقية إلى اتخاذ إجراءات أمنية مشددة، تحسباً لتجدد الهجمات.