رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الآن.. يمكنك أن تجري اتصالًا بأصبعك بدلًا من الهاتف

اتصال بالأصبع
اتصال بالأصبع


شهدت تكنولوجيا الاتصالات خلال الفترة الأخيرة قفزة هائلة في شكل الهاتف ثم الهاتف المحمول فالهاتف الذكي، ولكنها لم تكن نهاية تطور تلك التكنولوجيا.


فخلال الأيام الماضية ظهرت الساعة الذكية، التي يمكن من خلالها إجراء اتصال هاتفي بمجرد وضع السبابة على أذنك، حيث يوجد ميكروفون في حزام الساعة يسمح لك بإجراء المحادثات من خلال تقنية البلوتوث، ما من شأنه أن ينقلك لعالم أفلام الخيال العلمي.


ويعمل الهاتف الذكي من خلال الحصول على اتصال مع حزام الساعة، وعندما يتم تلقي إشارة صوتية، فإنه يطلق إشارة إلى حزام الساعة، وبالتالي تهتز، ومع وضع السبابة على أذنك يحصل تضخيم الصوت.


وهي تكنولوجيا سهلة الاستخدام ما يجعلها أكثر جاذبية، كما أنها خالية من أي سماعات أو هواتف الأذن، ما يجعل التحدث مع أي شخص وفي أي مكان بطريقة سهلة جدا، مع الحفاظ على وضوح الصوت حتى في المناطق المزدحمة والصاخبة، مع الحفاظ على الخصوصية التامة.


وتم استلهام تلك الفكرة من قفازات ذكية ظهرت في عام 2013، وصل سعرها في ذلك الوقت إلى 1000 يورو، وقد تم اختراع هذا الجهاز المبتكر من قبل مختبر إنومدل، وهو تابع لشركة سامسونج للإلكترونيات، وتم عرضها في معرض الالكترونيات الاستهلاكية 2017، ويتوفر حزام الساعة باللون الأزرق والأبيض والأسود.