رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

5 أطعمة تناوليها على الإفطار للحصول على وجه لامع

النبأ

كل الفتيات تبحث عن وجه مشرق ولامع خاصة خلال فترة الصيام حيث تجف البشرة مع قلة المياه الواردة إلى الجسم، وتنفق الفتيات الكثير من الأموال للحصول على تلك البشرة دون جدوي.

في الواقع هناك مجموعة من الأطعمة التي تجعل لامعًا، ويمكن تناولها خلال وجبة الإفطار والتي تضمن بشرة صحية وجميلة وشباب دائما، وفيما يلي 5 مواد غذائية تمنحك هذا الوجه:ـ


1)     الطماطم: وهي غنية بمادة الليكوبين، وهي قوية مضادة للأكسدة التي تعمل على تحييد الجذور الحرة الضارة الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية UV-A و B-أشعة الشمس وتمنع حروق الشمس واحمرار الجلد، بالإضافة إلى انها تمنع الشيخوخة.

2)    الرمان: وهي تحتوي على قوة من المواد المضادة للأكسدة التي تسمى بوليفينول التي تساعد على القضاء على المواد المسؤولة عن شيخوخة الجلد، وبالتالي تساعد على محاربة التجاعيد، والنمش.


3)    الجوز: وهو غني بفيتامين E والبيوتين، والذي يساعد على الحفاظ على البشرة ناعمة ونضرة،  واستعادة مستويات رطوبة البشرة في الجلد الجاف. كما يساعد على تقوية الشعر والأظافر وهي عنصر علاجية هامة في مكملات الشعر.


4)    السبانخ: وهي غنية بفيتامين A وفيتامين C وهما اثنين من مضادات الأكسدة القوية. يتم تحويل فيتامين A في الجسم إلى فيتامين، وهو العنصر النشط في المنتجات الشعبية المضادة للشيخوخة. والتي تمنع التجاعيد وخطوط الوجه، بالإضافة إلى احتوائها على فيتامين K، الذي يقوي الأوعية الدموية ويزي الهالات السوداء.


5)    البابايا: يتم تحميل البابايا مع بيتا كاروتين، وهو شكل من أشكال فيتامين A، ويساهم في تقشير خلايا الجلد الميتة، ويمكن وضعه مباشرة على الجلد لعلاج حب الشباب والبشرة الدهنية.