رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«أميزينج تاي تيست 2017» يطلق العنان لعرض أشهى المأكولات التايلاندية الأصيلة

الطعام التيلاندي
الطعام التيلاندي


تحتفل هيئة تايلاند للسياحة، بالتعاون مع أكثر من 40 منظمة من القطاعين العام والخاص، بفعالية تحظى بسمعة عالمية تدعى "أميزينج تاي تيست 2017"، المقرر عقدها في الفترة مابين 8- 11 يونيو الشهر المقبل، وذلك في المنطقة المحيطة بمحطة السكك الحديدية ماكاسان الواقعة في العاصمة بانكوك.

وسيشهد هذا الحدث البارز عرضًا شاملًا للمأكولات التايلاندية الأصيلة مع إقامة أنشطة ترفيهية ممتعة.

من جانبه، قال السيد كالين ساراسين، رئيس مجلس إدارة هيئة تايلاند للسياحة، إن هذا المهرجان هو جزء لا يتجزأ من حملة "أميزينج تاي تيست" التي تم إطلاقها في 2016، التي تعزز من قيمة المواد الغذائية التايلاندية وتشجع السكان المحليين والزوار من دول العالم لاكتشاف مدى تنوع النكهات والأذواق في تايلاند، مشيرًا إلى أن الحملة تساهم في توليد دخل مستدام للمزارعين ومنتجي الأغذية إضافة إلى أصحاب المطاعم في أنحاء البلاد كافة.

وسيكشف مهرجان "أميزينج تاي تيست 2017" الذي يستمر لمدة أربعة أيام عن خصائص المطبخ التايلاندي في 10 وجهات تزخر بقائمة من الأطباق المختلفة بما في ذلك: الأطعمة المحلية، والمأكولات الملكية، والعضوية، جنبًا إلى جنب مع المطاعم المتنقلة وغيرها من مرافق الطهي المنتشرة في أغلب مناطق الجذب السياحي التايلاندية.

وتوفر هذه الأماكن فرصة ملهمة للزوار لتذوق جميع مناحي الطعام في تايلاند، المعتمدة دوليًا، فضلًا عن قضاء أوقات لاتنسى من التجارب من السياحة الراقية.

وفي كل يوم من أيام الاحتفال،ستجري عدة أنشطة تتيح عبرها تسليط الضوء على مظاهر الطهي الحية مع حضور مشاهير وكبار طهاة تايلاند، كما ستقام المسابقات المشوقة مع بيع المكونات الطازجة بما تشمله من الأعشاب، والخضروات والفواكهة، وستخلل "أميزينج تاي تيست 2017 حفلات الموسيقى والمرح اليومي.

وصرح السيد يوثاساك سوباسورن، محافظ هيئة تايلاند، قائلًا: " إن العديد من الموردين من الأسواق المحلية يشاركون بشكل مباشرة ضمن هذا الحدث الدولي، حيث سيصطحبون معهم منتجاتهم الغذائية على اختلاف أصنافها، منوهًا إلى أهمية هذه الخطوة التي من شأنها ترقية العلامات التجارية وفي نفس الوقت تلعب دورًا في جعل المأكولات التايلاندية أحد العوامل التي تزيد من التدفق السياحي وترفع مستوى الانفاق.

واختتم "سوباسورن" حديثه معربًا عن سعادته بقدوم الزوار خلال فترة "أميزنيج تاي تيست 2017" من جهة، ومن جهة أخرى موضحًا مدى أهمية الطعام والمنتجات الزراعية في رفد الاقتصاد السياحي بتايلاند بعوائد جيدة تستحق إطلاق العنان لهذا الحدث المرموق محليًا وعالميًا.

يذكر أن هيئة تايلاند للسياحة تأسست في 18 مارس عام 1960، وهي أول هيئة تايلاندية أُنيط بها على وجه الخصوص مسئولية الترويج السياحي.

وتقوم الهيئة بتزويد جمهور المهتمين بالمعلومات والبيانات الخاصة بالمناطق السياحية التايلاندية، وتُشْهِرُ تايلاند وتُعرَف بمعالمها السياحية بُغية تشجيع السياح المحليين والأجانب على التوجه للسياحة والاستجمام في أنحاء تايلاند، إجراء الدراسات اللازمة لوضع برامج وخطط تنموية لتطوير الوجهات والمناطق السياحية.

وتتعاون الهيئة مع الجهات المعنية وتدعم تطوير مهارات طواقم الموظفين العاملة في مجال السياحة، منذ افتتــاح أول مكتب محلي لهيئة تايـــلاند للسياحــــة فــي شيانغ ماي عام 1968، أصبح لديها حاليًا 35 مكتبًا إقليميًا، منتشرًا في أنحاء متفرقة من تايلاند.

كما افتتحت هيئة تايلاند للسياحة أيضًا العديد من المكاتب في الخارج، كان أولها مكتب نيويورك الذي افتتح عام 1965.

وخلال الثلاثين سنة الماضية، أصبح للهيئة منذ تأسيسها أكثر من 26 مكتبًا موزعًا في أنحاء متفرقة من العالم، وتشمل مكتب دبي والشرق الأوسط المسئول عن الترويج لتايلاند ضمن دول مجلس التعاون الخليجي، ودول شرق المتوسط، العراق وإيران.