رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مجلس النواب ينتفض ضد وزير الكهرباء بسبب علاوة الـ 10%

مجلس النواب
مجلس النواب

مع استمرار دعوات العاملين بالكهرباء في الدعوات المطالبة بحقوقهم في صرف علاوة الـ 10 %، تقدم عصام الفقي، عضو مجلس النواب، عن دائرة مركز وبندر دمنهور  بطلب إحاطة اليوم إلى الدكتور على عبد العال  رئيس مجلس النواب، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، بشأن عدم صرف العلاوة 10% للعاملين بالكهرباء حتى الآن برغم أن القرار بأن يتم الصرف قبل شهر رمضان.


وقال الفقى فى طلب الإحاطة إن  هذا القرار صاحبه انزعاج الكثير من العمال خاصة وأن الكهرباء هي الوزارة الوحيدة التي لم يصرف لها أي زيادات منذ انطلاق ثورة يناير خلاف باقي موظفي الدولة.


وتساءل عضو مجلس النواب ما السبب في عدم صرف العلاوة الخاصة بالعاملين، وهم غير مخاطبين بقانون الخدمة المدنية.


كما تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، عن حزب الوفد، دائرة العمرانية، بسؤال إلى الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، موجه إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة؛ بشأن عدم صرف العلاوة الخاصة بالعاملين بوزارة الكهرباء.

 

وقال "فؤاد"، فى بيان له ، إن هناك العديد من المشاكل وحالة من الاستهجان والغضب العارم من قبل بعض العاملين بالشركة القابضة لكهرباء مصر التابعة لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، وذلك فيما يتعلق بالعلاوة المقررة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، موضحا أنه حتى الآن لم يتم صرف تلك العلاوة للعاملين بالشركة القابضة دون مبرر أو سبب، أو إبداء أي أسباب لعدم صرفها من جانب قيادات الشركة، علمًا بأنهم من ضمن الفئة المخاطبة بتلك العلاوة".

 

وأوضح "فؤاد" أن سؤاله يتضمن معرفة أسباب عدم صرف العلاوة للعاملين بالشركة القابضة لكهرباء مصر، أسوة بغيرهم من الوزارات والهيئات الأخرى المخاطبة بالعلاوة حتى تاريخه، مطالبا بإحالة السؤال إلى لجنة الطاقة والبيئة بالمجلس لدراسته.